اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء


محافظ شمال سيناء: نصر أكتوبر أعاد الحياة على أرض «الفيروز»

صالح العلاقمي

الأحد، 06 أكتوبر 2019 - 01:16 م

بدأت محافظة شمال سيناء، أولى فعاليات الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيدة ٧٣ م، بوضع إكاليل الزهور على النصب التذكاري بالعريش الأحد.

 

وقام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بوضع  إكاليل الزهور على النصب التذكاري  بمدينة العريش، ورافقه اللواء  اشرف ربيع مدير الأمن، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والشعبية والسياسية  بالمحافظة.

 

وقدم اللواء شوشة، التهنئة لأبناء الشعب المصري جميعا، وخاصة أبناء سيناء بهذه المناسبة العطرة والتي استردت فيه مصر أرض سيناء الغالية في ملحمة تاريخية قادتها قواتنا المسلحة من أجل تحرير هذه الأرض، مقدما التحية لكل من سالت دمائهم على أرض سيناء من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية والمدنيين.

 

وأعلن أن المحافظة الآن تشهد استقرارا انعكس علي طبيعة الحياة والهدوء الذي يسود المنطقة، وأن قوات الجيش والشرطة قدموا الكثير من التضحيات من أجل الوطن خلال الفترة الماضية لعودة الأمن والاستقرار إلى البلاد.

 

ووجه رسالة  لأهالي الشهداء بأن دماء أبنائهم لم تذهب هدر، ودماءهم هى التي حمت مصر من أن تقع في براثن الإرهاب، من أجل عودة الاستقرار إلى أرض سيناء الغالية .

 

وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد عمليات تنمية وتعمير واسعة، حيث سيتم الإعلان عن تمليك 2500 فدان للشباب على ترعة السلام، عقب إجراءات تسعير الأرض التي تقوم بها الجهات المختصة، إلى جانب طرح 12 تجمعا تنمويا على المواطنين بمركزي الحسنة ونخل للاستفادة من المشروعات الزراعية والسمكية لتوطين ٥٨٥ أسرة في المنطقة وحصول كل أسرة علي ١٠ أفدنة وصوبة زراعية و١٠ مناحل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة