مصل الإنفلونزا مصل الإنفلونزا

مصل الإنفلونزا| فوائده والجرعات المناسبة والممنوعون من التطعيم

حاتم حسني الأحد، 06 أكتوبر 2019 - 01:30 م

مع انخفاض درجات الحرارة، وبداية فصل الخريف، يتجه الآباء والأمهات للبحث عن مصل الأنفلونزا لتوفير قدر من الحماية لأبنائهم ضد مخاطر نزلات البرد، والإنفلونزا.

يوفر طعم أو مصل Vaxigrip حماية من الإصابة بمختلف أنواع الإنفلونزا تصل إلى نحو 90%، وينصح بالتطعيم مع بداية شهر سبتمبر حتى بداية فصل الشتاء، ولكن يمكن أخذه أي وقت طوال فصل الشتاء مادامت فيروسات الأنفلونزا سارية ومنتشرة.

يعطى التطعيم للأطفال الأصغر من تسع سنوات، والذين يعطون اللقاح للمرة الأولى، جرعتين بفارق أربعة أسابيع بينهما، وإذا كانوا قد لقحوا في الفصل السابق ولكن بجرعة واحدة يعطون جرعتين من اللقاح في هذه السنة، ثم جرعة واحدة سنويًا، 

ويحتاج الأطفال الأكبر من تسع سنوات والبالغون، جرعة واحدة فقط كل عام، حتى ولو لم يسبق لهم التطعيم، فيما يحتاج البالغون والأطفال فوق ثلاث سنوات حقنة كاملة، أما الأطفال بين ستة أشهر وثلاث سنوات فيعطون نصف جرعة الكبار.

ويحذر التطعيم ضد الإنفلونزا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر، وكذلك الأشخاص الذين لديهم حساسية لبيض الدجاج، أو الأشخاص الذين عانوا من أعراض شديدة عند أخذ التطعيم في المرة السابقة، كما لا يعطى للأشخاص الذين يعانون حاليًا من أعراض الإنفلونزا، والأشخاص الذين لديهم ارتفاع شديد أو متوسط في درجة الحرارة، حتى تستقر حالتهم الصحية.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة