على المجارى المائية بنطاق المحافظة
على المجارى المائية بنطاق المحافظة


محافظ البحيرة: تطوير 156 كوبري بـ 145 مليون جنيه لخدمة 3 مليون مواطن

فايزة الجنبيهي

الأحد، 06 أكتوبر 2019 - 04:51 م

أعلن اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة عن البدء في أعمال رفع كفاءة وتطوير وإحلال وتجديد 156 كوبري على المجاري المائية تقع معظمها على مداخل القرى بنطاق المحافظة بتكلفة إجمالية تبلغ 145 مليون جنية بالمشاركة بين وزارة الموارد المائية والري ومحافظة البحيرة، وستعمل على خدمة أكثر من 3 مليون مواطن من أبناء القرى بنطاق المحافظة وتسهيل الحركة المرورية وانتقال الحاصلات الزراعية والربط بين تلك القرى والمراكز والمدن . 

وأكد المحافظ، تشكيل لجنة من مديرية الطرق والكباري والموارد المائية والري والمكتب الهندسي بالمحافظة والوحدات المحلية تحت إشراف المهندس  حازم الاشمونى السكرتير العام للمحافظة لاختيار الكباري الأكثر احتياجا والتي قد تسبب خطورة على حياة الموطنين للبدء فورا في تنفيذ تلك الأعمال خلال المرحلة الأولى  لتلبية احتياجات الموطنين والتي انتهت إلى وجود 63 كوبري تحتاج أعمال التطوير ورفع الكفاءة.

وتابع، أنه تم اعتماد مبلغ 20 مليون جنية من اعتمادات الخطة الاستثمارية للمحافظة لنشاط الكباري عن العام المالي الحالي 2019/2020 بالإضافة إلى اعتماد 20 مليون جنية أخرى من وزارة الموارد المائية والري للبدء فورا في أعمال رفع كفاءة وتطوير 49 كوبري بالإضافة إلى إحلال وتجديد 14 كوبري أخرى تقع على المجارى المائية بمداخل قرى المحافظة كمرحلة أولى. 

ومن جانبه أكد المحاسب محمد السوسانى مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالمحافظة انه تم موافاة وزارة الموارد المائية والري بمبلغ 10 مليون جنية من الاعتمادات المخصصة للمحافظة للبدء فورا في تنفيذ تلك الأعمال.
 
كما قامت الإدارة العامة للتوسع الأفقي بوزارة الموارد المائية والري باتخاذ الإجراءات القانونية للطرح والترسية لتنفيذ تلك الكباري خلال العام المالي 2019/2020. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة