منظومة التأمين الصحي ببورسعيد
منظومة التأمين الصحي ببورسعيد


نجاح أول جراحة قلب مفتوح في منظومة التأمين الصحي ببورسعيد

حاتم حسني

الأحد، 06 أكتوبر 2019 - 05:45 م

أعلن مدير مشروع التأمين الصحي الشامل و مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة د.أحمد السبكي، نجاح أول جراحة قلب مفتوح للكبار في محافظة بورسعيد وإقليم قناة السويس، وذلك بعد إجراء العملية في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل لأول مرة.

 

وأكد السبكي أن مستشفى النصر التخصصي، نجحت في إجراء أول جراحة قلب مفتوح لمريض عمره 62 عام في إطار تفعيل منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك بعد تحويله من وحدة صحة أسرة العرب لعيادة القلب المفتوح بمستشفى النصر ليتم تحديد موعد العملية الجراحية، والتي تمت أمس السبت 5 أكتوبر .

 

ولفت السبكي إلى أن الجراحة تمت بأيدي 6 أطباء من أكفأ جراحي معهد القلب، بقيادة عميد معهد القلب الأسبق ومستشار المنظومة لجراحات القلب د.محمد عزيز.

 

وأكد السبكي أنه تم توفير فريق مكون من 12 طبيبا من معهد القلب للقيام بمثل تلك الجراحات الدقيقة، وتوفير خدمات جراحات القلب الدقيقة لابناء إقليم قناة السويس.

 

جدير بالذكر أن مستشفى النصر سبق لها النجاح في إجراء 4 عمليات قلب مفتوح للأطفال، بواسطة فريق متخصص تحت إشراف مؤسسة مجدي يعقوي للقلب، كما أن المستشفي تتعاون مع مجموعة مستشفيات كليوباترا لضمان تقديم خدمات طبية متميزة للمواطن المصري، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الإطار.

 

وتسعى منظومة التأمين الصحي الشامل لجعل مستشفى النصر ببورسعيد مركز طبي شامل لجراحات قلوب الأطفال في إقليم قناة السويس، حيث نجحت المستشفى في إنهاء قوائم اانتظار جراحات قسطرة القلب للأطفال في المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد.

منظومة التأمين الصحي ببورسعيد

منظومة التأمين الصحي ببورسعيد

منظومة التأمين الصحي ببورسعيد

منظومة التأمين الصحي ببورسعيد

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة