على الله الجمال على الله الجمال

إمام السيدة نفيسة يبدأ درسه الأسبوعي بقراءة الفاتحة على شهداء أكتوبر

إسراء كارم الأحد، 06 أكتوبر 2019 - 06:46 م

بدأ الدكتور على الله الجمال، إمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها درسة الأسبوعي مساء اليوم بقراء الفاتحة على شهداء حرب السادس من أكتوبر.

 

وقال "الجمال" يأتي الشهداء يوم القيامة بصفتهم وهيئتهم التي استشهدوا عليها حال حسابهم،  وهؤلاء معهم البشارة لأن الله قالةفي شانهم (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ  فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ  وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) .

 

وأضاف في درسة الأسبوعي في مسجد السيدة نفيسة: أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتمنى ان يستشهد في سبيل الله حيث قال صلى الله عليه وسلم (والذي نفسي بيده وددت أني أقاتل في سبيل الله فأقتل ، ثم أحيا ثم أقتل ، ثم أحيا ثم أقتل ، ثم أحيا ثم أقتل ثم أحيا).

 

وأوضح أن الشيخ الولي عبد الحليم محمود رأي الرسول صلى الله عليه وسلم في رؤية وهو يعبر مع الجنود، ولما رأي تلك الرؤية قصها على الرئيس الشهيد محمد أنور السادات وقد تحققت الرؤيا، فالرسول قال (اذا فتح الله عليكم مصرا فاتخذوا منها جندا كثيفا، فهم خير أجناد الأرض)  وعلى الرغم من تشكيك البعض في صحة الحديث إلا أن الدكتور احمد عمر هاشم قال بصحة ذلك الحديث فهو من هل الصنعة.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة