محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

نصر اكتوبر «٢»

محمد بركات

الأحد، 06 أكتوبر 2019 - 06:50 م

 

لسنوات طويلة قادمة سيظل نصر اكتوبر ٧٣ خالدا فى وجدان وقلوب كل المصريين، ودليلا حيا على شجاعة وحكمة رجالها الابطال القادة والضباط والجنود البواسل فى جيشها العظيم، الذين اتخذوا قرار حرب التحرير المقدسة، وسط ظروف اقليمية ودولية بالغة الصعوبة والتعقيد،...، وخططوا للنصر بكل الجسارة والعلم والخبرة، واداروا المعارك بكل الشجاعة والاعجاز.
ومن حق مصر وشعبها الاحتفال والزهو فى كل عام بنصر اكتوبر المجيد، لما له من دلالة كبيرة وما يحمله فى طياته من قيم ومعان وطنية وقومية تستحق التقدير والاحترام بل والتقديس أيضا، كما تستحق البقاء مضيئة فى وجدان الأمة وذاكرتها الوطنية على مر العصور.
هذه القيم تستحق منا السعى الجاد لترسيخها فى عقول وقلوب كل ابنائنا الشباب، لتؤكد لهم قدرة شعب مصر وقواتها المسلحة، على تغيير الواقع وصناعة النصر.
ومن واجبنا فى هذه الأيام أن ننقل للابناء من شباب الأمة واجيالها التى لم تعاصر ملحمة العبور، ولم تكن شاهدة ولا شاهدة على ما اكدته هذه الملحمة، من قدرة الشعب المصرى وقواته المسلحة على تحدى الواقع المؤلم والصعب وصناعة النصر.
ومن واجبنا أن ننقل لهم الحقيقة التى تؤكد، ان السادس من اكتوبر كان يوما للنصر وتاريخا للعزة والكرامة، وانه سيظل نبراسا للحق ونجما لامعا فى سماء المنطقة يبشر بفجر جديد مهما اشتدت الظلمة أو انتشر الضباب..
لكن علينا فى ذات الوقت أن نؤكد للابناء أن هذا الفجر لايأتى وحده، بل يحتاج إلى عمل وكفاح وجهد وإخلاص، حتى يتجسد على أرض الواقع  ويصبح حقيقة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة