الإعلامي محمد الباز
الإعلامي محمد الباز


الباز يطالب «التعليم» بمراجعة الكتب الناقلة لحرب أكتوبر: «حديثها جاف»

رضا خليل

الأحد، 06 أكتوبر 2019 - 10:18 م

طالب الإعلامي محمد الباز، بمراجعة الكتب والمناهج التابعة لوزارة التربية والتعليم، والتي ترصد وتروي حرب أكتوبر 1973، مؤكداً على ضرورة تبديل الكلام الجاف إلى كتب مقبولة.

وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج «90 دقيقة» على فضائية «المحور»، أن أشكال الحرب الجديدة التي تقاد على «السوشيال ميديا»، أخطر من الجيوش المسلحة، حيث تصل إلى البيوت والشباب وهم راقدون على سرائرهم. 

وأشار مقدم «90 دقيقة»، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان دقيق جدًا لوصف الأحداث الأخيرة، والحرب التي تحدث عنها الرئيس، حيث أن الرئيس قال إن الحرب تستهدف هز الثقة في الدولة، وتصوير الدولة على أنها العدو.

وأوضح أن الرئيس جدد الثقة في الشعب المصري بعد 46 عاماً من الحرب، مؤكدًا على أنه لا بد أن يكون المواطن واثق في دولته ومؤسساته، وأنه لا يوجد بديل سوى الخراب والعدم، والمحرضين لم ولن يكونوا ملازم أمة لمن يتبعهونهم.

ولفت محمد الباز، إلى أن السيسي تحدث عن من سبقه بتقدير بالغ ويجل الكبار، كما حدث مع الرئيس الراحل محمد أنور السادات، خلال كلمته اليوم، مشيراً إلى أنه لا بد من عودة النظر في التاريخ وإعطاء الرئيس السادات حقه، حيث أنه من أهم حكام مصر، ومقرون باسمه انتصار بعد هزيمة مزلة.

وأكد مقدم 90 دقيقة على أن هناك تعهد جديد من الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لن تهزم، بعد اليوم، وهذا تعهد جديد بعدما جدد الثقة في الجيش والشعب.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة