صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


أخبار «فاتتك وأنت نايم»| برشلونة يكتسح إشبيلية ويطارد الريال

رضا خليل

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 - 07:55 ص

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 7  أكتوبر 2019، والتي كان أبرزها:-

 

1 ــ اليوم.. إعادة إجراءات محاكمة ثلاث متهمين بـ «أحداث عنف الظاهر»

ــ تستأنف الدائرة 28 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم الاثنين 7 أكتوبر جلسة إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين في «أحداث عنف الظاهر»، وكانت المحكمة قررت التأجيل لجلسة اليوم لتعذر حضور المتهمين من محبسهم، والمتهمين هم علي السيد عمر و مسعود محمد محمد وأيمن علي حسين.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين بسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد.

2 ــ العميد فكري عبد الحي: حرب الاستنزاف أحدثت «تطعيم المعركة» للجنود قبل حرب أكتوبر

ــ أكد العميد أركان حرب متقاعد محمد فكري عبد الحي، أحد أبطال سلاح المشاة، أن حرب أكتوبر تعد مثالا واضحا للعلاقة الأصيلة بين الشعب وقواته المسلحة فهي كالدم يجري في العروق، وأن النصر العظيم سبقه جهد وتدريب ورغبة حقيقة في تحرير الأرض المصرية.

وأضاف في تصريحات صحفية له بمناسبة مرور 46 عاما على نصر أكتوبر، عن دوره في الحرب، حيث أوضح أنه كان يشغل قائد سرية في سلاح المشاة خلال حرب أكتوبر 1973، مؤكدا أن جميع الجنود المصريين الأبطال كان لديهم رغبة حقيقية في تحقيق النصر ورفع اسم مصر عاليا، مشددا على أن البداية الناجحة للقوات الجوية في تنفيذ أهدافها، وبعدها قوات المدفعية، مهدت الطريق أمام القوات لتنفيذ خطة العبور ورفع العلم المصري.

3 ــ احتفالا بنصر أكتوبر.. الأعلام المصرية أمام القصر الملكي بأمستردام

ــ اجتمع العشرات من الجالية المصرية بأمستردام أمام القصر الملكي وذلك احتفالا بالذكرى الـ ٤٦ لنصر أكتوبر المجيد .

ورفعت الجالية المصرية بأمستردام الإعلام المصرية أمام القصر الملكي هاتفين: «تحيا مصر ، ويعيش الجيش».

4 ــ كيف استعدت مصر لتحقيق انتصار السادس من أكتوبر ؟

ــ تحتفل مصر والقوات المسلحة اليوم، بالذكرى الـ46 لانتصار أكتوبر المجيد، حيث استعاد جنودنا وأبطالنا البواسل «أرض الفيروز»، من الاحتلال الإسرائيلي، وتم تحرير سيناء الأرض المباركة والتي خاضت مصر العديد من الحروب على مر التاريخ للمحافظة عليها، واكتمل التحرير بعودة طابا عام 1988.

ويمثل السادس من أكتوبر ذكرى لأعظم انتصارات العسكرية المصرية العريقة في أكتوبر 1973 الذي عبرت فيه القوات المسلحة بمصر وشعبها إلي العزة والكرامة، وقد وتم احتلال سيناء كاملة بعد حرب يونيو عام 1967، ومن بعدها، انطلق الكفاح المسلح بين الجيش والشعب في حرب الاستنزاف، وانتهت الملحمة الكبرى في نصر أكتوبر 1973.

5 ــ فيديو| برشلونة يكتسح إشبيلية ويطارد الريال في صدارة الدوري الإسباني

ــ حقق نادي برشلونة الإسباني، فوزا كبيرا على ضيفه إشبيلية بـ4 أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ملعب «كامب نو» ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

افتتح لويس سواريز التسجيل للبارسا في الدقيقة 27، قبل أن يسجل أرتورو فيدال الهدف الثاني في الدقيقة 32، وعثمان ديمبلي الهدف الثالث في الدقيقة 35، واختتم ليونيل ميسي النتيجة بالهدف الرابع في الدقيقة 78.

6 ــ فاروق جعفر: «أرفض رحيل ميتشو.. ويجب معاقبة اللاعبين المقصرين»

ــ تحدث فاروق جعفر، نجم الزمالك السابق، حول تعادل الأبيض أمام نادي إف سي مصر 1-1، بالدوري الممتاز.

وقال جعفر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج «الماتش» على قناة صدى البلد «هناك تغييرات طرأت على تشكيل الزمالك بسبب الإصابات والإيقافات، فضلا عن التركيز على مباراة الأهلي»، مشيرا إلى أن الزمالك أهدر 4 فرص في بداية المباراة، كانت كفيلة بتمكينه من الفوز.

 

8 ــ شاهد| مخرج مصري عالمي بـ «هوليود»: «أنا اتربيت في حواري القاهرة»

ــ قال المخرج المصري العالمي أيمن السمّان، إنه قد تخرج من كلية سياحة وفنادق من مصر وعمل بالمجال السياحي لفترة؛ غير أن ولعه بالفن دفعه للاشتراك بأحدى الفرق الغنائية وأسسها في مصر، وذلك خلال استضافته في برنامج «Ten Holywood»، والذي يُعرض على شاشة «TeN».

 

وأضاف السمان، أنه فور وصوله إلى الولايات المتحدة الأمريكية قام بالاشتراك مع عدد من الفرق الغنائية في «شيكاغو» ونجح أيضا في الأشتراك بالتمثيل في أحدى الأفلام القصيرة هناك، موضحا أنه قام بدراسة التمثيل في شيكاغو؛ وبدأ أولى خطواته بفن المسرح والارتجال: «قررت أجي هوليود علشان اشتغل تمثيل طوال الوقت».

9 ــ الظروف النفسية دفعته للانتحار.. تفاصل العثور على جثة مسن بـ 15 مايو

ــ أقبل موظف بالمعاش، على الانتحار، بعد أن قام بشنق نفسه داخل غرفة في منزلة بمدينة 15 مايو، وذلك لمروره بظروف نفسيه سيئة، تم التحفظ على الجثمان، وأصدرت النيابة تصريحا بالدفن لعدم وجود شبهة جنائية.

 

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة إخطارا من العقيد شريف فيصل مفتش فرقة حلوان، بورود بلاغ مفاده العثور على جثة «إسماعيل.م .م»، 67 سنة، موظف بالمعاش داخل غرفته بمسكنه بمجاورة 18 بمدينة 15 مايو.

10 ــ  الحماية المدنية تدفع بـ 3 سيارات للسيطرة على حريق بمحل «بلاي ستيشن»

ــ دفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بـ 3 سيارات إطفاء في محاولة للسيطرة على حريق نشب في محل «بلاي ستيشن»، في محاولة للسيطرة على ألسنة النيران قبل امتدادها للأماكن المجاورة. 

 

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة إخطارا من الحماية المدنية، مفاده نشوب حريق بشارع ابن قتيبه خلف الحديقة الدولية، بمدينة نصر، على الفور تم الدفع بـ 3 سيارات من الحماية المدنية، مع فرض كردون أمني في محيط الحريق للسيطرة على النيران.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة