المؤتمر العام الثامن عشر لمؤسسة آل البيت الملكية للفكر الاسلامي المؤتمر العام الثامن عشر لمؤسسة آل البيت الملكية للفكر الاسلامي

انطلاق مؤتمر «آل البيت الملكية للفكر الإسلامي» بحضور علي جمعة والأزهري

إسراء كارم الإثنين، 07 أكتوبر 2019 - 10:54 ص

تنطلق في عمان اليوم الاثنين ٧ أكتوبر، تحت الرعاية الملكية السامية، أعمال المؤتمر العام الثامن عشر لمؤسسة آل البيت الملكية للفكر الاسلامي تحت عنوان :"سنن الله في خلقه".

 

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام نحو 70 عالما من أعضاء أكاديمية آل البيت الملكية، يمثلون مؤسسات إسلامية من جميع المذاهب والمدارس والاتجاهات الفكرية الإسلامية من 30 دولة عربية وأجنبية يناقشون 31 بحثا علميًا.

ومن أبرز الحضور مفتي الجمهورية السابق الشيخ علي جمعة، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية الدكتور أسامة الأزهري، ومستشار مفتي الجمهورية الدكتور مجدي عاشور، والدكتور حسن حنفي، والأمين العام للمجلس للعالمي للمجتمعات المسامة الدكتور محمد البشاري.

 

وسيتم الاعلان خلال المؤتمر عن إسم الفائز بجائزة الملك عبدالله الأول إبن الحسين العالمية لدورة هذا العام، فيما يجري تسليم شهادات العضوية للأعضاء الجدد.

 

ويعقد المؤتمر العام للمؤسسة بشكل دوري مرة كل ثلاثة أعوام، ليأتي انعقاده هذا العام واختيار موضوعه في إطار السعي الدائم لمؤسسة آل البيت لتوضيح دور الإسلام في تنظيم الواقع الإنساني وانسجاما مع سنن الله سبحانه في خلق الكون والإنسان.

 

ويهدف المؤتمر إلى إبراز أهمية البحث في علوم السنن الإلهية ودراستها لمواجهة ما تعاني منه الإنسانية من أمراض وانحرافات.

 

ويشارك في جلسات المؤتمر أعضاء المؤسسة والضيوف، ويمثلون 30 دولة هي: الأرجنتين والإمارات العربية المتحدة وأميركا وإندونيسيا وإيران وباكستان وبريطانيا وبنغلادش والبوسنة والهرسك وتركيا وتونس وجامبيا والجزائر والسعودية والسودان وسورية والشيشان والعراق وفرنسا وفلسطين والكويت ولبنان وليبيا وماليزيا ومصر والمغرب وموريتانيا والهند واليمن، إضافة إلى الاردن.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة