جامعة القاهرة تطلق مشروع (مصر خضراء) لزراعة
جامعة القاهرة تطلق مشروع (مصر خضراء) لزراعة


جامعة القاهرة تطلق مشروع «مصر خضراء» لزراعة مليون شجرة مثمرة

مروة فهمي

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 - 11:27 ص

 

يوقع د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بروتوكول تعاون بين الجامعة و شركة فودافون مصر، لإطلاق مشروع "مصر خضراء" والذي يهدف لزراعة مليون شجرة مثمرة خلال أربع سنوات تحت إشراف أساتذة من كلية الزراعة بالجامعة وبتنفيذ من طلاب الكلية والفنيين، وبتمويل من شركة فودافون مصر، يوم الثلاثاء 8 أكتوبر، بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة، بحضور الدكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة، و الكسندر فرومنت المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون، ونواب رئيس الجامعة ولفيف من أساتذة كلية الزراعة وقيادات شركة فودافون.

 

وأوضح د. محمد الخشت رئيس الجامعة، أن مشروع "مصر خضراء" بين كلية الزراعة وشركة فودافون مصر، يعد نموذجًا مبتكرًا للتعاون بين الجامعة والقطاع الخاص بهدف الإسهام في التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن القطاع الزراعى المصري يمثل أحد أهم الدعائم الأساسية لتحقيق النمو الاقتصادي، وأن التعاون يشمل خلق فرص عمل جديدة لشباب الخريجين.

 

وأكد د. عمرو مصطفي عميد كلية الزراعة بالجامعة، أن المشروع يسهم في دعم جهود الدولة نحو التنمية من خلال تطوير مجتمعات محلية ريفية، من خلال خلق نموذج فعال للشراكة بين الجامعة والقطاع الخاص لدعم أهداف اقتصادية واجتماعية في التنمية المجتمعية.

 

وأضاف، أن بروتوكول التعاون مع فودافون مصر، يحقق أهداف تربوية لكلية الزراعة بتوفير فرص التدريب العملي التطبيقي لآلاف من طلابها في مجالات تساعدهم في تحديد مسارات عملهم في المستقبل وإمدادهم بالخبرة العملية، بجانب دعم قدرات الكلية المادية والتقنية في القيام بمهامها التعليمية بأفضل الإمكانيات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة