صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إحالة 7 مسئولين في ماسبيرو للمحاكمة لإهدارهم المال العام

جودت عيد

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 - 01:15 م

أحالت النيابة الإدارية 7 مسئولين بماسبيرو للمحاكمة التأديبية لإهدارهم المال العام في أحد البرامج التليفزيونية.

كشفت التحقيقات أن ج.س مخرج بالقناة الثانية بقطاع التليفزيون تقاعس عن إذاعة التقارير الخارجية لبرنامج "إشاعة ولا" رغم إعتماده للميزانية لمدة تقارب 3 سنوات مما ترتب عليه صرف مبالغ مالية دون وجه حق للمحالين الثاني والثالث حيث لم يقم بتسجيل حلقات البرنامج والتقارير الخارجية خلال ذات المدة.

وجاء بأوراق القضية أن ا.س معد برامج بالقناة الثانية لم يقم بإعداد التقارير الخارجية للبرنامج مما ترتب عليه حصوله بدون وجه حق على 73 ألف جنيه.

وتبين من تحقيقات النيابة الإدارية أن ن.ب كبير مخرجين تقاعس عن إخراج التقارير الإخبارية لبرنامج "إشاعة ولا" لمدة قاربت 3 سنوات وحصوله رغم ذلك على مبلغ 87 ألف جنيه بدون وجه حق.

وخرج س. م المخرج منفذ عدة مرات لتصوير تقارير خارجية للبرنامج ولم يقدم تقارير عن ذلك مما ترتب عليه خروج الكاميرات دون مقتضى، وخرج بالكاميرا لمدة أكثر من عامين ونصف لإعداده التقارير الخارجية للبرنامج رغم عدم إختصاصه.

وجاء بتقرير الإتهام أن ن.س نائب رئيس القناة الثانية وا.ك مدير عام برامج الشباب والرياضة والمرأة قبل إحالتهن للمعاش ع.س، مدير عام البرامج الثقافية بالتليفزيون أهملوا في الإشراف والمتابعة على برنامج "إشاعة ولا" والقائمين عليه لمدة عامين مما ترتب عليه خروج الكاميرات بمعرفة القائمين بالعمل لإعداد التقارير الخارجية، ورغم عدم إذاعتها إعتمدت الميزانيات في هذا الشأن مما ترتب عليه صرف مبالغ مالية للثاني والثالث دون وجه حق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة