سياحة الأقصر سياحة الأقصر

لقضاء إجازة الموسم الشتوي بالأقصر.. تعرف على أبرز المزارات السياحية

مي سيد الإثنين، 07 أكتوبر 2019 - 03:48 م

بدأ الموسم السياحي الشتوي، حيث تستعد الفنادق والمنتجعات السياحية في مختلف المقاصد المصرية السياحية بخطة شاملة لرفع كفاءة الخدمة والجودة المقدمة لاستقبال السياح العاشقين للحضارة المصرية.


وتعد الأقصر واحدة من أهم المقاصد السياحية الشتوية في مصر، لأنها تتمتع بجو معتدل وبها ثلث أثار العالم، لذلك استطاعت الأقصر أن تستقبل الملايين من السياح الوافدين إلى مصر، ومن أهم الأسواق هناك السوق الفرنسي، والإيطالي، والنمساوي، والأسباني، والبولندي، والألماني، والهندي، والياباني والصيني، ومتوسط أسعار الفنادق الـ4 نجوم 150 دولار في الليلة والـ3 نجوم 90 دولار في الليلة، حسب مواقع الحجز الإلكتروني.


وتقدم بوابة أخبار اليوم، أجمل المزارات السياحية التي يجب أن لا تفوتك زيارتها خلال قضاء الإجازة بالأقصر.


وادي الملكات 


وادي الملكات هو مكان دفن الملكات في مصر القديمة، عرف قديمًا باسم "تا - ست - نفرو"، ومعناه: "مكان أبناء الفرعون" أو "مكان الجمال"؛ لأن في هذا المكان تم دفن ملكات الأسرات الثامنة عشر، والتاسعة عشر والعشرين، بالإضافة إلى العديد من الأمراء والأميرات وعدد من طبقة النبلاء.


يقع الوادي بالقرب من وادي الملوك الشهير، على الضفة الغربية من نهر النيل في محافظة الأقصر.


وادي الملوك 


وادي الملوك يقع الوادي على الضفة الغربية لنهر النيل في الأقصر حاليا، وينقسم وادي الملوك إلى واديين؛ الوادي الشرقي "حيث توجد أغلب المقابر الملكية" والوادي الغربي.


وتعد هذه المنطقة مركزًا للتنقيبات الكشفية لدراسة علم الآثار وعلم المصريات منذ نهاية القرن الثامن عشر إذ تثير مقابرها اهتمام الدارسين للتوسع في مثل هذه الدراسات والتنقيبات الأثرية، وقد ذاع صيت الوادي في العصر الحديث بعد اكتشاف مقبرة توت عنخ أمون كاملة وما دار حولها من أقاويل بخصوص لعنة الفراعنة.


معبد مدينة هابو 


معبد مدينة هابو، يعد من أعظم معابد الأسرة العشرون، شيده الملك رمسيس الثالث لإقامة الطقوس الجنائزية له ولعبادة المعبود آمون، يتكوّن المعبد من مدخل عظيم محاط ببرجين، على هذه الأبراج نقوش تمثّل أذرع الأسرة وصور لرمسيس الثالث، والطبقات العليا لهذين البرجين كانت مخصصة للحريم الملكي، يعتبر هذا المعبد أفخم المعابد أثاثاً ونقشاً.


معبد الرامسيوم 


معبد الرامسيوم من المعابد الجنائزية التي كانت تبنى للأموات في مصر القديمة، بناه الملك رمسيس الثاني وهو أكثر الملوك الذين بنيت لهم معابد، ويضم المعبد تماثيل ضخمة للملك رمسيس الثاني، وجانبا مهما من النقوش التي تحكي طبيعة الحياة في تلك الفترة. 


معبد الكرنك

 

معبد الكرنك هو عبارة عن مجمع معابد يبلغ عددها 11 معبداً، ويعود تاريخها إلى أكثر من 4500 عام؛ لتكون أقدم دور عبادة عرفها التاريخ، لذا يعد معبد الكرنك من أهم معالم مصر الأثرية وأكثرها شهرة على مستوى العالم.

 

معبد الأقصر


معبد الأقصر يعد من أبرز معابد البر الشرقي، ويقع بالقرب من معبد الكرنك، يعود تاريخ بناءه إلى عصر الدولة الوسطى، بأمر من الملك "امنحوتب الثالث"؛ ليكون بمثابة منزل للإله أمون رع.

 


 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة