الشيخ صالح عباس
الشيخ صالح عباس


وكيل الأزهر لطلاب العلوم الإسلامية: أنتم دعاة المستقبل

إسراء كارم

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 - 04:17 م

 

تفقد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، الاثنين ٧ أكتوبر، معهد العلوم الإسلامية بالقاهرة الجديدة، للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة بالمعهد.

وحث وكيل الأزهر الطلاب على التميز والتفوق والاجتهاد في تحصيل العلم قائلا لهم: أنتم دعاة ورجال الدين في المستقبل، داعيًا إياهم إلى صقل مواهبهم ومهاراتهم واستغلال الفترة الدراسية فيما ينمي ثقافاتهم ويبني شخصياتهم الأزهرية والعلمية، والاستفادة من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد ومن خبراتهم.

وأصدر فضيلته، توجيهاته إلى إدارة المعهد وأعضاء هيئة التدريس بتوفير الجو العلمي المناسب للطلاب حتى يحققوا الاستفادة المرجوة، وتأهيل طلاب المعهد ليكونوا خير دعاة لرسالة الإسلام السمحة وحمل المنهج الأزهري المعتدل، وامتلاك مقومات الداعية العصري ومواكبة المستجدات.

ويعد معهد العلوم الإسلامية، من أول المبادرات التي اتخذها فضيلة الإمام الأكبر عقب توليه مشيخة الأزهر، وبدأت الفكرة في عام 2010 بشكل تجريبي في عشر محافظات، عبر استحداث شعبة جديدة بالمرحلة الثانوية تحت اسم "الشعبة الإسلامية" بجانب شعبتي الأدبي والعلمي، على أن يتم اختيار طلاب الشعبة عقب اجتياز اختبارات خاصة، والاهتمام بتعليمهم اللغات الأجنبية، ليكونوا نواةً لجيلٍ أزهريٍ على مستوى عالٍ من الكفاءة والجاهزية، مؤهلين للالتحاق بالكليات الشرعية.

وفي إطار اهتمام الإمام الطيب بالشعبة وطلابها؛ تم إنشاء معهد العلوم الإسلامية، على مساحة 18 ألف مترًا مربعًا في مدينة القاهرة الجديدة، وهو يستوعب 1200 طالب، ويضم عيادة صحية وأخرى نفسية و42 فصلًا دراسيًا، كما تم تزويد المجمع بوسائل تعليمية متقدمة وقاعات دراسية مجهزة، إضافة إلى سكن داخلي للطلاب يضم غرف إقامة ومطاعم وملاعب، فضلًا عن انتقاء هيئة تدريس على أعلى مستوى، ومناهجَ متطورة ومتميزة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة