الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب


فيديو| باربرا ريس: الرئيس ترامب ما بين العزل أو تقديم استقالته 

حسام رشدي الشاذلي

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 - 04:41 م

أفاد تقرير أذاعته فضائية "الغد" اليوم الاثنين، أن هناك معارك داخلية عديدة يخضوها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبب في اشتعالها المكالمة الهاتفية المسربة له مع رئيس أوكرانيا في محاولة منه للضغط عليه للتحقيق بشأن منافسه الديمقراطي المحتمل في الإنتخابات المقبلة "جو بايدن".


وأضاف التقرير، أن الرئيس الأمريكي غرد على حسابه الخاص عبر تويتر شن هجوما حادا على المرشح الأوفر حظا لنيل بطاقة الترشح الديمقراطية، حيث طالبه بالإنسحاب من السباق للبيت الأبيض، وأكمل ترامب أن عائلة بايدن تم شراءها داعيا وسائل الإعلام التي وصفها بالمضللة إلى أن تتوقف عن تقديم الأعذار لشيء لا يمكن تبريره حسب زعمه.  


وأشار التقرير، إلى أن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي لم تسلم من هجوم ترامب أو تغريدته وأتهمها بالخيانة بسبب ما وصفه بعلمها بكل أكاذيب رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب بشأن الأتصال المسرب.


وأوضح التقرير، أن هجوم ترامب على خصومه يأتي في وقت تقدم فيه مسئول ثان بالمخابرات للكشف عن معلومات حول سعي الرئيس الأمريكي لدفع نظيره الأوكراني إلي إجراء تحقيق يتصل ببايدن.


وفي السياق ذاته، يواصل مجلس النواب الأمريكي إجراءاته بشأن هذة القضية، حيث توقعت باربرا ريس نائب مدير منظمة ترامب السابقة أن يتقدم الرئيس الأمريكي بإستقالته ويترك الرئاسة بدلا من مواجهة العزل المحتمل على يد الكونجرس.  

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة