خواكين فينيكس يلتقط الصور مع الجمهور في السينما خواكين فينيكس يلتقط الصور مع الجمهور في السينما

على غير عادته| بطل «JOKER» يُشاهد الفيلم مع الجمهور.. ويلتقط الصور التذكارية

محمد طه الإثنين، 07 أكتوبر 2019 - 05:32 م

حرص الفنان خواكين فينيكس بطل فيلم "joker"، على حضور عرض الفيلم في إحدى دور العرض السينمائية بأمريكا، والذي انطلق عرضه 4 أكتوبر الماضي، ويُعد الفيلم واحدًا من أهم أفلام 2019 من حيث الإثارة والجدل.

 

واجتمع بطل "الجوكر"، مع مشاهدي الفيلم، في السينما، وعقد جلسة نقاشية معهم، للرد على استفساراتهم حول تجسيده لشخصية الجوكر، والتي أثارت جدلا واسعا، خاصة وأن أحداث "joker"، يتحول البطل "آرثر فليك" إلى "الجوكر" الخارج عن القانون، بعدما خرج عن مساره، وفقد السيطرة على نفسه، نتيجة تعرضه للعديد من الضغوطات في الحياة، ويصبح رسميا عميلا للفوضى.

 

وعلى عكس طبيعة النجوم، لا يحب واكين فينيكس التقاط الصور التذكارية مع الجمهور، فحاولت فتاة في أحد الأماكن التي كان يجلس بها التقاط صورة معه، ولكنه أحرجها برد غريب قائلا: "أنا لا أفعل ذلك ولكن شكرا لحضورك.. فأنا هنا مع اثنين من أصدقائي لقد كان شجاعا منك أن تأتي إلى هنا وتلقي التحية"، ولكن في هذه المرة خالف عادته والتقط الصور مع الجمهور في السينما.

 

وشهدت السينمات في أمريكا، تأهبًا من قبل الشرطة، تزامنا مع عرض الفيلم "الجوكر"، وارتدت قوات الأمن خوذات وأسلحة أمام دور دور عرض فيلم "الجوكر" في مهرجان نيويورك السينمائي، حيث تم تفتيش حقائب الجمهور كما انتشر رجال شرطة بصحبتهم كلاب بوليسية.

 

يأتي ذلك، بسبب التخوف من اندلاع العنف، بسبب ارتباط شخصية "الجوكر" بحادث إطلاق نار جماعي في إحدى دور العرض في أورورا بولاية كولورادو في عام 2012 أثناء عرض فيلم "صعود فارس الظلام" (ذا دارك نايت رايزز)، والذي أدى لمقتل 12 شخصا وإصابة 70 أخرين، وعبرت أسر بعض الضحايا عن قلقها بشأن الفيلم الجديد الذي لن يعرض في المجمع السينمائي في أورورا.
 

«JOKER»، بطولة كل خواكين فينيكس وجوش بايس وروبرت دي نيرو وبريت كولن وبريان تيري هنري وزازي بيتز وبرايان كالين وشيا ونجهام وفرانسيس كونروي، ومن إخراج المخرج العالمي الشهير تود فيليبس، وكتب السيناريو الخاص به كل من سكوت سيلفر وتود فيليبس، وشارك المخرج مارتن سكورسيزي في عملية الإنتاج.

 

وكان الفيلم، قد تعرض قبل طرحه لحملة هجوم في أمريكا واتهامات له بترويج العنف ونشر الفوضى، فيما حذر النقاد من عواقب الفيلم على المشاهدين، حيث إن موضوعه يميل إلى تمجيد الجريمة، وهو ما يعيد إلى الأذهان مذبحة أورورا التي قام خلالها أحد المشاهدين بإطلاق النار على الجمهور داخل أحد صالات السينما خلال افتتاح فيلم "The Dark Knight Rises" مدعيا أنه "الجوكر".

 

وتسبب الفيلم، في فرض حالة الطوارئ على السينمات العالمية، وحذرت كبرى سلاسل دور العرض السينمائية في الولايات، مثل "إيه إم سي" و"لاندمارك من أنه "لن يسمح للجمهور بدخول أية أقنعة أو وجوه ملونة أو أزياء إلى داخل دور عرضها السينمائي أثناء مشاهدة الفيلم".

 

خواكين فينيكس، البالغ من العمر 44 عامًا، تم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "المصارع"، بالإضافة إلى ترشحه عن هذا الدور لجائزة "جولدن جلوب" وجائزة "البافتا"، وفاز في 2006 بجائزة "جولدن جلوب لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "السير على الخط"، كما ظهر في العديد من الأفلام منها: "الإشارات، وفندق رواندا، والقرية، ونحن نملك الليل، وهي".



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة