صور من رويترز
صور من رويترز


صور| مظاهرات في 60 مدينة حول العالم من أجل المناخ

آية سمير

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 - 07:38 م

مظاهرات عالمية امتدت لتشمل 60 مدينة رئيسية حول العالم، حيث خرج المئات من نشطاء المناخ يطالبون الحكام والسلطات بتغيير طريقة تفكيرهم، ليتماشي أكثر مع حقيقة تغير المناخ وتأثير ذلك على العالم خلال السنوات القادمة.

 

 


ونشر موقع CBS News الأمريكي تقرير، أوضح من خلاله أن المظاهرات التي خرجت الاثنين 7 أكتوبر، شملت مدن: لندن، سيدني، برلين، أمستردام، مدريد بالإضافة لنيويورك وواشنطن.

 

 


ونقل الموقع تصريحات أحد النشطاء من الفتيات اللاتي خرجن للمشاركة في التظاهرات، والتي قالت: «إذا كان العالم يعاني نتيجة أحد الأمراض الخطيرة، لكانت الحكومات أعلنت حالات الحظر والطوارئ، لكننا في الحقيقية نعاني مما هو أخطر من ذلك، فتغير المناخ كارثة عالمية، لكن لماذا لا يتحرك من أجلها أحد»

 


وأشار الموقع إلى أن المُحرك الرئيسي لهذا التظاهرات، هو حركة Extinction Rebellion العالمية، والتي تم إطلاقها وتأسيسها لأول مرة عام 2018، بهدف رفع الوعي حول التغيرات المناخية في العالم. وتستخدم الحركة طريقة «العصيان المدني والمقاومة اللاعنفية» لإجبار الحكومة على اتخاذ تدابير بشأن المناخ.

 


وقالت المتحدثة باسم الحركة صوفي كوين، إن الشرطة كانت عنيفة في التعامل معهم خاصة في بريطانيا، حيث تم القبض على ما لا يقل عن 130 شخص في لندن وحدها نتيجة قطعهم عدد من الطرق الرئيسية، إلا إن منظمين الاحتجاجات يقدرون عدد المشاركين في بريطانيا بحوالي 30 ألف شخص، بالإضافة لأعداد مقاربة في المدن الأخرى التي شهدت التظاهرات.

 

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة