جـلال عـارف جـلال عـارف

فى الصميم

الخطر الحقيقى على ترامب..!!

جلال عارف الإثنين، 07 أكتوبر 2019 - 07:43 م

فى الوقت الذى كان الرئيس الأمريكى «ترامب» يتصور أن ملف قضية التدخل الروسى فى انتخابات الرئاسة الماضية قد أغلق أو يكاد، وأنه ماض - بلا متاعب حقيقية - نحو انتخابه لولاية ثانية فى العام القادم.. فى هذا الوقت جاءته مفاجأة «قضية أوكرانيا» واستخدام نفوذه للضغط على الرئيس الأوكرانى لفتح تحقيقات جديدة مع ابن «بايدن» منافسه المحتمل.. يجد نفسه الآن أمام خطر العزل من منصبه حتى وإن بدا بعيدا حتى الآن!!
ويمضى الرئيس الأمريكى قدما فى اتباع أسلوبه المعتاد بتوجيه الشتائم والاتهامات لمعارضيه، وبمحاولة صرف الأنظار عن أصل القضايا إلى الحديث عن إنجازاته (الحقيقية أو الوهمية) التى تثير - كما يقول- حسد معارضيه وتدفعهم للتآمر عليه!!
لكن يبدو أن الموقف يزداد تعقيدا بالنسبة للرئيس ترامب، فالمعارضون الديموقراطيون تتوحد صفوفهم ويزدادون ثقة مع انضمام شهود جدد على وقائع تحريض الرئيس للأوكرانيين لكى يساعدوه ضد المرشح الديموقراطى المحتمل فى الانتخابات القادمة «بايدن» بفتح تحقيقات ضد ابنه فى اتهامات بالفساد!!
ومع ذلك فليس هذا ما يزيد قلق ترامب، وإنما القلق من أمرين: الأول أن يهتز تأييد قاعدته الانتخابية من اليمين المتطرف والانجيليين المتصهينين.
أما الأمر الثانى فهو ما بدأ بالفعل من تخلى عدد من كبار النواب الجمهوريين فى الكونجرس عن تأييده، فهو يعرف أن مصيره لن يقرره الديمرقراطيون المسيطرون على مجلس النواب وإنما يقرره الجمهوريون الذين يمثلون الاغلبية فى مجلس الشيوخ، أهم الأعضاء الجمهوريين فى الشيوخ «رومنى» أدان سلوك ترامب، فكان هذا الهجوم الهستيرى عليه من جانب الرئيس الامريكى الذى يخشى أن يكون «رومنى» مجرد بداية وان الأسوأ - بالنسبة له - قد يتحقق على أيدى نواب حزبه اذا كشفت لهم الوثائق والتحقيقات أن القرار الصعب قد أصبح ضروريا!!



الاخبار المرتبطة




محاكمات الشوارع! محاكمات الشوارع! الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 08:03 م
كلمة فى التغيير الوزارى كلمة فى التغيير الوزارى الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 08:02 م
أردوغان.. والبلطجة السياسية أردوغان.. والبلطجة السياسية الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 08:01 م
تمزيق سوريا!! تمزيق سوريا!! الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 08:00 م
حتى لا ننسى .. حتى لا ننسى .. الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 07:58 م
حماية الإنتاج المحلى حماية الإنتاج المحلى الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 07:55 م
يا خسارة يا خسارة الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 07:52 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة