حسام البدري
حسام البدري


قائمة البدري الأولى .. بين وجوه جديدة وغيابات اضطرارية

عمر البانوبي

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 - 11:51 ص

يخوض منتخب مصر تدريبه الرسمي الأول تحت القيادة الفنية لحسام البدري على ستاد القاهرة الدولي مساء اليوم، الثلاثاء، استعدادًا لمواجهة بوتسوانا وديًا يوم 14 أكتوبر الحالي على الملعب ذاته.

 

ويستعد منتخب مصر لخوض منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية «الكاميرون 2021» بعد أن أوقعت القرعة منتخب الفراعنة في المجموعة السابعة التي تضم منتخبات كينيا وتوجو وجزر القمر.

 

وتولى حسام البدري تدريب منتخب مصر بجهاز معاون يضم أحمد أيوب وطارق مصطفى في منصب المدرب العام وسيد معوض مدربًا مساعدًا وأيمن طاهر مدربًا لحراس المرمى ومحمد بركات مديرًا للمنتخب، والتونسي أنيس الشعلالي معد بدني.

 

وأعلن البدري قائمة المعسكر الأول له في قيادة منتخب مصر وضمت:

 

محمد الشناوي ومحمد عوّاد ومحمد بسام ورجب بكار واحمد فتحي ومحمود علاء وباهر المحمدي وأيمن اشرف وعبدالله جمعه ومحمد حمدي وطارق حامد وعمرو السولية (مصاب) وحمدي فتحي وعبدالله السعيد ومحمد مجدي افشه وحسين الشحات وعمر جابر وحسام حسن وعمر السعيد، بالإضافة إلى 4 محترفين في الخارج وهم محمود حسن تريزيجيه ومحمد النني وأحمد حسن كوكا وأحمد حجازي.

 

وجوه جديدة

شهدت القائمة تواجد حمدي فتحي، لاعب وسط النادي الأهلي، ومحمد مجدي "أفشة"، صانع ألعاب الأهلي، ومحمد بسام، حارس مرمى طلائع الجيش، وعبد الله جمعة، ظهير أيسر الزمالك، وعمر السعيد، مهاجم نادي الزمالك، وحسام حسن، مهاجم نادي سموحة.

 

الوجوه الجديدة قدمت أداءًا طيبًا خلال مباريات الدوري المحلي وكذلك مع الأهلي والزمالك في مباريات دوري أبطال إفريقيا للأدوار التمهيدية.

 

غيابات اضطرارية

أعلن البدري إراحة محمد صلاح، نجم مصر وليفربول الإنجليزي، بسبب شعوره بالإجهاد قبل أن يتعرض لإصابة خفيفة في مباراته السابقة مع ناديه بالدوري الإنجليزي الممتاز ليسافر اللاعب لحضور حفل تكريمه بعد اختياره رجل العام من قبل مجلة "جي كيو" بالإمارات العربية المتحدة.

 

وفي السياق ذاته، يغيب عمرو السولية، لاعب وسط النادي الأهلي، والذي تعرض لإصابة خلال مشاركته في فوز فريقه بالخمسة على أسوان بالجولة الثالثة للدوري الممتاز، وفضل البدري عدم ضم بديل له في ظل تواجد أكثر من لاعب في المركز ذاته.

 

فرصة للتجربة

يعتبر البدري مباراة بوتسوانا الودية فرصة لتجربة الوجوه الجديدة ومدى انسجامهم مع عناصر القوام الأساسي لمنتخب مصر، بعدما رفض مواجهة الأرجنتين وديًا في المملكة العربية السعودية.

 

وسيشهد التشكيل المتوقع للبدري إشراك جميع العناصر خلال المباراة لتجربتهم ومنحهم فرصة الظهور بشكل رسمي وعملي أمام الجماهير والنقاد، ليضمن لنفسه فرصة كاملة في اختيار العناصر التي ستمثل مصر في مباريات التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة