"أوتا ديفيكا" مدربة اليوجا بالضحك "أوتا ديفيكا" مدربة اليوجا بالضحك

لمريضات سرطان الثدي..

فيديو| «يوجا الضحك» تساعد على إفراز هرمونات السعادة

منى إمام الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 - 01:40 م

شهر أكتوبر هو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، وهناك فعاليات يتم تنظيمها سنويًا لزيادة الاهتمام بهذا المرض، وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والإبكار في الكشف عنه وعلاجه، فضلًا عن تزويد المصابين به بالرعاية.


التقت طبوابة أخبار اليوم"، "أوتا ديفيكا" مدربة اليوجا بالضحك التي تعد أحد أشكال الدعم النفسي الذي يحتاجه مريضات سرطان الثدي، حيث قالت إنها تقوم بتدريب المريضات والمتعافيات من مختلف محافظات مصر، وتعقد اللقاءات مرة كل شهر، وذلك بدعم من "المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي".

وأشارت "أوتا ديفيكا"، إلى أنها تقوم بتدريب سيدات، منذ أكثر من أربع سنوات وتستخدم يوجا الضحك لدعم مريضات السرطان نفسيا، بالإضافة إلى دور التمارين في زيادة كمية الأكسوجين التي يحتاجها الحسم.

وأكدت أن الضحك لمدة 10 دقائق، يحفز الجسم على إفراز هرمونات السعادة، ومنها الإستروجين، والأوكسيتوسين، والسيروتونين، والاندروفين، وكلها تعطي الإحساس بالانبساط وارتخاء العضلات وتمنح التفاؤل للحياة بشكل أكبر وتزيد المناعة بنسبة كبيرة، وتساعد على خفض الضغط. 

وأضافت أن مريضات سرطان الثدي يحتجن إلى تمارين معينة، علاوة قيامهن بفتح قلوبهن لبعضهن البعض، مما يساعد على التواصل وتحسين الحالة النفسية.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة