د. نوال الدجوي
د. نوال الدجوي


غدا.. انطلاق مؤتمر تواصل الثقافات بجامعة أكتوبر الحديثة

مصطفى محمد عبده

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 - 02:19 م

تنظم كلية اللغات بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA اليوم مؤتمرها الدولي غدا، تحت عنوان: "تواصل الثقافات بين النظرية والتطبيق".

يعقد المؤتمر على مدار يومين برعاية د. نوال الدجوي رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبحضور د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وبمشاركة عدد كبير من الأساتذة المرموقين من جامعات دولية وعربية ومصرية.يعكس المؤتمر رؤية مصر الثقافية واهتمام الدولة وحرصها على الانفتاح على الثقافات المختلفة لتحقيق التنمية الثقافية وزيادة الوعي وبناء جسور التواصل لخلق مجتمع قوامه الاحترام المتبادل ونبذ العنف وقبول الأخر، مما يسهم في تعميق العلاقات الانسانية القائمة على التسامح والتعايش المشترك بما يتوافق ومعطيات العالم المعاصر ودور مصر الفعال إقليمياً وعالمياً.

ويستضيف المؤتمر عدداً من الباحثين المتخصصين في اللغات والترجمة والآداب والدراسات الثقافية، كما يستضيف  Mary Malcolm نائب رئيس جامعة Bedfordshire  البريطانية، وOmid Tofighian الأستاذ بالجامعة الأمريكية في القاهرة. فضلاً عن مشاركات متميزة لعدد من الأساتذة من جامعة القاهرة وعين شمس وحلوان والإسكندرية وسوهاج وغيرها من الجامعات المصرية، إضافة لمشاركات من جامعات عربية. 

وتستعرض بحوث المؤتمر عدداً من القضايا المهمة على الساحة الثقافية منها: المسؤولية الأخلاقية والاجتماعية في ممارسة الترجمة، الهوية والنسوية في الترجمة، صناعة البطل في الموروث الشعبي، موضوع الموت في أدب الأطفال، السرد في العصر الرقمي، الكفاح من أجل الهوية، وغيرها من الموضوعات الثقافية المتنوعة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة