د. ناهد غنيم وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع  وتنمية البيئه د. ناهد غنيم وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع  وتنمية البيئه

«تربية المنوفية» تعتمد برنامج عمل جديد لمركز محو الأمية

محمد الشامي الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 - 02:30 م

أعلنت د. ناهد غنيم وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن هناك خطة عمل جديدة يستهدفها مركز محو الأمية وتعليم الكبار بكلية التربية خلال الفترة القادمة وتشمل إدخال برامج جديدة ومتنوعة للعمل على محو الأمية الثقافية في مناحي عديدة.

 

وأشارت د. غنيم أن الجهود القادمة تشمل استحداث برامج لمحو الأمية الدوائية بالتعاون مع كلية الصيدلة إسهامًا في نشر ثقافة تساهم في حماية الصحة العامة للمواطنين.

 

كما تشمل جهود المركز العمل على محو الأمية الصحية بالتعاون مع كليتي الطب والتمريض من خلال تدشين القوافل والندوات التي تجوب القرى والنجوع والمصالح الحكومية.

 

وأضافت وكيلة كلية التربية لقطاع خدمة المجتمع انه جاري إنشاء برنامج محو أمية اللغة الإنجليزية بين قطاع كبير من الشباب المستهدف لإكسابهم مهارات اللغة الأجنبية ما يساهم في توفير فرص عمل مناسبة لهم في مجالات متنوعة هذا إلى جانب محو أمية اللغة العربية والرياضيات عبر فصول محو الأمية.

 

وأكدت د. غنيم أن انجازات مركز محو الأمية وتعليم الكبار بتربية المنوفية حققت انجاز كبيرا خلال العام الماضي تضمن التمكن من محو أمية 11الف متعلم علي أيدي طلاب وطالبات الجامعة جاء ذلك خلال  الجلسة الثانية لمجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام الجامعي الجديد والتي عقدت بحضور أعضاء المجلس من عمداء ووكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة