محافظ القليوبية محافظ القليوبية

محافظ القليوبية: افتتاح 3 مستشفيات خلال أشهر قليلة و6 دخلت مرحلة التطوير

أحمد عبدالفتاح الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 - 03:59 م

قال  الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تولي اهتماما بالغا بمحافظة القليوبية من بين محافظات الجمهورية في التطوير والبناء والإنشاء، حيث دخلت خطة التطوير ٦ من مستشفيات المحافظة في آن واحد.

وأضاف أن مستشفى قها المركزي، انتهت أعمال التطوير بها ومزمع افتتاحها الشهر القادم بتكلفة ٨٢ مليون جنيه، وجاري استكمال استلام المستلزمات الطبية وغير الطبية، كما أنه في مطلع العام المقبل سيتم افتتاح أعمال تطوير كل من مستشفى كفر شكر المركزي بتكلفة ٢٢٠ مليون جنيه، ومستشفى الخانكة المركزي بتكلفة 115 مليون جنيه،  بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من هدم مستشفى طوخ المركزي بعد قرار الإزالة الصادر لها من الهيئة الاستشارية بمجلس مدينة طوخ، وتم البدء في وضع الهياكل الخرسانية للمستشفى الجديد.

وأكد المحافظ، أن نسبه الأعمال في مستشفى القناطر الخيرية والحروق بلغت 70% بتكلفة 120 مليون جنيه، كما أنه جاري أعمال رفع كفاءة مستشفى ناصر العام بتكلفة ٦٥ مليون جنيه لتصبح المستشفى النموذجي الأول على مستوى المحافظة.

وأصدر المحافظ، توجيهاته إلى الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة لرفع كفاءة مستعمرة الجزام لتلائم المعايير العالمية لخدمة المرضى، وكذلك رفع كفاءة مستشفى حميات بنها، حيث تم إضافة قسم عناية الأطفال ٧ أسرة وقسم مناظير الجهاز الهضمي السفلي والعلوي، وجاري تجهيز أقسام جديدة وهي عناية للقلب وقسم القئ الدموي وبنك الدم. 

وتجدر الإشارة إلى أن المحافظ وجه تعليماته برفع كفاءة مستشفى حميات طوخ وإدخال الأشعة العادية والمقطعية لأول مرة بمستشفى حميات بالقليوبية، وكذلك الانتهاء من تطوير وترميم العيادات الخارجية والاستقبال لمستشفى حميات قليوب، لتقديم خدمة متميزة للمواطنين، بالإضافة إلى تطوير المعامل المركزية وإنشاء مركز سنديون الإقليمي الذي يضم أحدث أجهزة الـp. C. r لخدمة وسط الدلتا، وكذلك إلى تطوير مستشفي بنها التعليمي بتكلفة ٢٠٠ مليون جنيه، وإنشاء مبني جديد للاستقبال والطوارئ.

جدير بالذكر، أن الرعاية الطبية تعمل بكامل طاقتها في كافة أرجاء المحافظة ومعدلات الأداء في تزايد مستمر على الرغم من وجود هذه الإنشاءات والترميمات.

وعلى صعيد المبادرات القومية التي أطلقها الرئيس السيسي، تحت شعار ١٠٠ مليون صحة، فهي مستمرة بلا توقف بدءا من حملة القضاء على فيروس سي والأمراض الغير سارية، حيث تردد على مراكز الفحص الأولى بالقليوبية أكثر من٢ مليون مواطن (٢.٩٧٠٥٨٦) وعدد الحالات الإيجابية منها (١٢٨٥٨٣) حالة، ثم بعد فحص الـp. C. r تبين عدد الحالات الإيجابية التي تستحق العلاج (٧٥٠٣٨) حالة من المترددين على مراكز الكبد وتم علاجها.
وأكد المحافظ،على مديرية الصحة مستمرة في المتابعة للعديد من المبادرات المختلفة والتى من أهمها مبادرة أيامنا أحلى ومبادرة حقك تنظمي لتنظيم قوافل طبية خاص بتنظيم الأسرة وتوعية الفتيات والسيدات، مبادرة أو برنامج الألف يوم صحة والمنوط بالاهتمام بصحة الأم في فترة الإنجاب وأثناء فترة الحمل وصحة الطفل في الثلاث سنوات الأولى من عمره، مبادرة حياة كريمة و القوافل الطبية تهدف إلى تقديم الخدمة الطبية الاحتياجات الخاصة بالمجان (كشف، علاج، تحاليل، أشعة سينية وتليفزيونية) ومنذ إطلاقها في أول أبريل الماضي تم عمل ٣٦ قافلة طبية والكشف على ٥١٣٦٠ حالة في جميع التخصصات الطبية، بالإضافة إلى مبادرة الحملة القومية للكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم، وكذلك حملة القضاء على الديدان المعوية لطلاب المدارس الإبتدائية وكذلك مبادرة الفحص السمعي للأطفال حديثي الولادة تزامنا مع فحص الغدة الدرقية للطفل.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة