وزير المالية يهنئ رئيس مجلس الدولة‎ وزير المالية يهنئ رئيس مجلس الدولة‎

وزير المالية يهنئ المستشار محمد حسام الدين بتعيينه رئيسا لمجلس الدولة‎

فاطمة مبروك الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 - 04:13 م

زار الدكتور محمد معيط وزير المالية، مجلس الدولة، لتهنئة المستشار محمد حسام الدين، بتعينه رئيساً لمجلس الدولة، وأثنى وزير المالية على مجلس الدولة والدور الذي يضطلع به وأشاد بقضاة المجلس، وما يبذلونه من جهد لتحقيق العدالة الإدارية، وسرعة الفصل في القضايا وإبداء الآراء القانونية الصائبة للجهات الإدارية، ومراجعة التشريعات بكفاءة وسرعة.

 

ومن ناحية آخرى، وجه رئيس مجلس الدولة، الشكر لوزير المالية على زيارته، وتعهد بالتعاون الكامل مع وزارة المالية لتحقيق المصلحة العامة وإنهاء مصالح المواطنين وسرعة الفصل في منازعات الضرائب وتحصيل المطالبات استئداءً لحق الدولة.

 

وصرح مصدر مسئول، أن المستشار محمد حسام، أوضح أنه اعتباراً من بداية العام القضائي الحالي، تم إنشاء 12 دائرة جديدة بمحكمة القضاء الإداري للفصل في منازعات الضرائب، ليصبح عدد المحاكم المختصة بقضايا الضرائب 26 محكمة على مستوى الجمهورية، لضمان سرعة الفصل في تلك المنازعات بحيث تستقر المراكز القانونية لذوي الشأن في أسرع وقت ممكن.

ويعقد مركز الدراسات القضائية والتدريب بالمجلس ورش عمل متعددة تتناول الجوانب المختلفة لقضايا الضرائب وآليات الفصل فيها بما يحقق مستهدف العدالة الناجزة.

وأشار المصدر، إلى أن اللقاء تناول بحث موقف التشريعات الجديدة لتنظيم موضوع الرسوم القضائية المعمول بها منذ عشرات السنين، وأصبحت في حاجة إلى التطوير لمواكبة تطور الخدمات التي تقدمها محاكم مجلس الدولة للمتقاضين أمامها.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة