حياة كريمة حياة كريمة

لتوفير حياة كريمة.. تطوير 6 قرى في سمالوط بالمنيا

وفاء صلاح الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 - 04:35 م

نجح صندوق تحيا مصر، بالتعاون مع جمعية الأورمان، في تطوير واعادة إعمار 6 قرى من القرى الأكثر احتياجًا وهي: قرى "الروبي والحضارة والواسطى والبحرين والميمون والست ميره" مركز سمالوط بمحافظة المنيا.

 

وأكد المدير المالي والإداري والقائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، أن التعاون مع جمعية الأورمان يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توحيد جهود العمل المجتمعي، ودعم دوره في تنفيذ خطط التنمية بالتعاون مع أجهزة الدولة.

 

وأضاف أن أعمال رفع كفاءة المنازل تشمل تأهيل مبني المنزل، تبليط الأرضيات، أعمال الكهرباء والتغذية والصرف الداخلي، وترميم وإقامة الاسقف، مشيرا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي سيتم تطويرها بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات.

من جانبه، أكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن التعاون بين الأورمان وصندوق تحيا مصر في مجال اعادة تنمية القرى الأكثر احتياجاً فى محافظة المنيا أثمر اعادة إعمار 180 منزلا متهالكا في القرى الأكثر احتياجًا التى طورتها المؤسستين في مركز سمالوط بالمنيا.

وأشار شعبان، إلى أن تعاون الأورمان وصندوق تحيا مصر في إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجًا جاء ضمن بروتوكول التعاون الثالث، حيث يشمل البرتوكول رفع كفاءة 2885 منزل موزعه على 100 قرية من القرى الأكثر احتياجًا بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنيه.

 

 

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة