جامعة أسيوط تخصص عنابر مكيفة لعلاج المساجين بالمستشفيات الجامعية جامعة أسيوط تخصص عنابر مكيفة لعلاج المساجين بالمستشفيات الجامعية

جامعة أسيوط تخصص عنابر مكيفة لعلاج المساجين بالمستشفيات الجامعية

محمود مالك الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 - 04:36 م

افتتحت مستشفيات جامعة أسيوط، عنابر طبيه مكيفة لعلاج المساجين داخل مستشفيات الجامعة الجزء المخصص لسجن الطبي. 

 

وأكد د. طارق رئيس جامعة أسيوط، على أن مواصلة ما تتحمله مستشفيات أسيوط الجامعية من استقبال وعلاج أكثر من 2 مليون مريض سنوياً في مختلف التخصصات الطبية وهو ما يمثل مسئولية وطنية ومهنية وإنسانية تحرص إدارة الجامعة على الوفاء بها على النحو الأمثل وتسخير كافة إمكانياتها البشرية والمادية من أجل تطوير خدماتها على نحو إنساني وكريم بما يلبى احتياجات المرضى وتحقيق أعلى نسب للشفاء .

 

حضر الافتتاح اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط ، ود. أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ود. حسن عبد اللطيف نائب رئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية  ، وعدد  من قيادات مستشفيات جامعة أسيوط وضباط  مديرية الأمن.

 

وصرح اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، أن ذلك يأتي بناءًا على حقوق الإنسان ورعاية المرضى بأن توفر لهم خدمة طبية لائقة ورعاية إنسانية وحضارية للسجن الطبي، في إطار اهتمام الوزارة والدولة برعاية السجناء وتوفير خدمات طبيه وإنسانية حضارية حيث تم تجهيز ثلاثة عنابر للسجن الطبي مجهزة بمكيفات هواء وكافة المستلزمات الطبية عالية الجودة. 

 

جانبه أكد الجمال، على العمل مع الإلتزام بالضوابط التي نص عليها القانون والدستور، مشيداً بالتنسيق القائم بين مديرية الأمن وإدارة الجامعة والتعاون الإيجابي من مستشفيات أسيوط الجامعية في تقديم خدمة طبية متميزة وعاجلة ورعاية صحية على مدار 24 ساعة للحالات الحرجة والطارئة المحولة لها من المسجونين على ذمة القضايا أو ممن صدر بحقهم أحكام قضائية وإجراء ما يلزم لعلاجهم من عمليات جراحية .

 

ومن جانبه كشف د. حسن عبد اللطيف، أن زيارة رئيس جامعة أسيوط لمستشفيات أسيوط الجامعية برفقة مدير الأمن شهدت افتتاح العنابر الطبية المخصصة لعلاج المسجونين بعد تطويرها وتزويدها بأجهزة تكييف وخطوط أكسجين مركزي وذلك بما يضمن رفع كفاءتها وتوفير أعلى مستوى من الخدمة الطبية العلاجية والطارئة ، كما شملت الجولة افتتاح نقطة شرطة مستشفيات أسيوط الجامعية بعد تطويرها وجولة فى المبنى المشرحة والمزود بمكان تجهيز الموتى وتغسيلهم وثلاجات جديدة لحفظ جثث الموتى. 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة