شريف علوي نائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي والعضو المنتدب
شريف علوي نائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي والعضو المنتدب


حصاد نصف العام للعربي الأفريقي.. رؤية تتحقق بالأرقام .. فيديو

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 - 05:38 م

يعد النصف الأول من عام 2019، حافلاً بالإنجازات الممتزجة بالتحديات ومطابقاً لما كان مخططاً لها، فعلى مدار أكثر من نصف قرن في خدمة الاقتصاد المصري، استطاع البنك العربي الأفريقي الدولي، أن يكون أحد أهم العلامات التجارية الرائدة في السوق المصرفية، إلا أن الحاجة الملحة لهيكلة موارده باتت هي أهم التحديات لتعزيز قدرته على تقديم خدمات مصرفية متميزة تناسب احتياجات كافة شرائح عملاء التجزئة المصرفية والشركات على حد سواء.

وتمكن البنك من تحقيق نمو فعلي في صافي الدخل من العائد، بلغت نسبته 17.5% مقارنة بالنصف الأول من عام 2018، رغم جميع التحديات المصاحبة لعملية إعادة الهيكلة والتحديث الشامل للبنية التحتية.

وتعد تلك النسبة مؤشراً حاسماً لنجاح الجهود الأولية على صعيد إعادة هيكلة كافة الموارد والإمكانات بهدف تعظيم الربحية، مما يدل على تحسن ظاهر في قدرة البنك على دفع نمو الأعمال الأساسية المتمثلة في عائد القروض والأعمال المشابهة.

وفي ظل كافة المصروفات الاستثنائية الناجمة عن عملية إعادة الهيكلة والتطوير الشامل لأنظمة البنك التكنولوجية والتي بدأ البنك في تنفيذها منذ مطلع العام الجاري، انخفضت صافي أرباح الفترة بعد استبعاد الإيرادات غير المتكررة بشكل طفيف بلغت نسبته 2.4% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وعلى ذلك الصعيد، يُعد عام 2019 عاماً محورياً بالنسبة للبنك العربي الأفريقي الدولي، فهو العام الذي كثف فيه البنك استثماراته في التطورات التكنولوجية ليشهد إطلاق المحفظة الرقمية لعملاء البنك، وتفعيل النظام المصرفي الأساسي الجديد والذي سيكون بمثابة العمود الفقري لجميع عمليات البنك، ويتيح تدشين وتحديث عدد واسع من تطبيقات التكنولوجيا المالية للأفراد والشركات.

وقال شريف علوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إنه رغم التحديات التي واجهها البنك، استطعنا أن نستغل نقاط قوتنا ومواردنا لنحصد نتائج مجزية للنصف الأول من العام الجاري، وقد وضعنا استراتيجيات طموحة وجادة على مستوى قطاع الائتمان للشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة وقطاع التجزئة المصرفية.

وأضاف "علوي"، أن الاستراتيجية تستهدف التوسع في خدمة شرائح جديدة وزيادة قاعدة العملاء وذلك من خلال التنسيق بين شبكة الفروع المحلية والإقليمية، آخذين في الاعتبار حتمية التحول الرقمي ومواكبة التطور التكنولوچي في أنظمة التشغيل وتطبيقات الهاتف المحمول، الأمر الذي فرضته ديناميكيات التعامل في السوق المصرفي مع الأفراد والشركات على حد سواء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة