محافظ السويس يوجه بشن حملات تفتيش بيئي وغلق المنشآت المخالفة محافظ السويس يوجه بشن حملات تفتيش بيئي وغلق المنشآت المخالفة

محافظ السويس يوجه بشن حملات تفتيش بيئي وغلق المنشآت المخالفة

حسام صالح الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 - 05:51 م

وجه اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، مسؤولي جهاز شئون البيئة في السويس، بتنفيذ حملات تفتيش على المنشآت الصناعية والسياحية والشركات في المناطق الصناعية، وقطاع السخنة بالسويس، لتطبيق قوانين البيئة والوصول إلى بيئة نظيفة خالية من التلوث.

وشدد "صقر" على مسئولي البيئة بأهمية تنفيذ التوصيات والقرارات وغلق أي منشآت مخالفة، لحين توفيق أوضاعها بيئيا، وإصلاح أوجه القصور.

وكلف المحافظ شئون البيئة بمتابعة نقل أية مخلفات صناعية يجري نقلها من السويس إلى المدفن الصحي بالناصرية بالإسكندرية، للوقوف على سلامة إجراءات النقل، وضمان وصولها للمدفن مغلفة حفاظا على البيئة وتحرير محاضر لمن يخالف ذلك.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اللواء "صقر" اليوم الثلاثاء، بمكتبه في الديوان العام للوقوف على إجراءات التفتيش والفحص البيئة للأنشطة في السويس، بحضور الدكتور أشرف صالح رئيس فرع جهاز شئون البيئة بالسويس ورئيس المنطقة الجغرافية ورؤساء شركات البترول ومحطات الكهرباء والموانئ ومديري الصحة والبيئة ورؤساء الأحياء والجهات المعنية.

واستمع المحافظ إلى تقرير من جهاز شئون البيئة حول المخالفات الموجودة بعدد من المشروعات، وطالب بتحديد جدول زمني لحل المشكلات البيئة والتلوث بالمصانع والمشروعات والتنسيق مع جهاز البيئة لتوفيق أوضاعهم.

وأكد "صقر"، أنه في حال تقاعس أصحاب المنشآت الصناعية عن ذلك، يتم تحرير محاضر وإصدار قرارات بالغلق.

ووجه المحافظ بسرعة إنجاز الأعمال بالمشروعات المتعلقة بتوفيق الأوضاع في المصانع المخالفة، ومراجعة توقيت انتهاء هذه الأعمال، وتشكيل لجان للمرور على محطات الكهرباء ومشروعات الأسمدة وشركات قطاع البترول، ومراجعة عقود الأعمال مع الشركات المنفذة لأعمال التطوير لتوفيق الأوضاع.


وأكد المحافظ، ضرورة تحرير محضر تنسيق لمسئولي محطة الصرف الصحي الرئيسية والموانئ، بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة لمنع إلقاء مخلفات صناعية بنطاق خليج السويس والموانئ.

 

وقرر "صقر"، عقد اجتماع خلال الشهر الجاري لعرض تقرير من المنشآت الصناعية والشركات والمحطات والجدول الزمني لأعمال التوفيق للأوضاع، مشددًا على أنه لن يسمح بأي تجاوزات أو تأخير يؤثر على توافر بيئة صحية خالية من التلوث.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة