طلعت زكريا طلعت زكريا

رغم تقديمه أكثر من 20 فيلما..

طلعت زكريا.. نجم الكوميديا الذي لم يهنأ بالبطولة المطلقة

دعاء فودة الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 - 06:22 م

لعب الفنان طلعت زكريا، دورًا أساسيًا في أفلام العديد من نجوم السينما، فكان دوره إلى جوار بطل الفيلم، من أهم عوامل نجاح الفيلم، لما تمتع به من أداء كوميدي خفيف استطاع به أن يكون قريبا من قلوب الجمهور.

وخلال رحلته الفنية والسينمائية تحديدا، قدم طلعت زكريا العديد من الشخصيات الذي انفرد فيها بأداء خاص به ومميز، وشارك بها مع كبار نجوم السينما منهم كريم عبد العزيز وهاني رمزي وياسمين عبد العزيز ومحمد سعد ومحمد هنيدي.

وعلى الرغم من موهبته وقبوله وتميزه، إلا أنه لم تتح له فرصة البطولة المطلقة بسهولة، فكان العمل الذي اعتبر فارقا كبيرا في حياة طلعت زكريا، هو فيلم "طباخ الرئيس"، والذي جسد فيه شخصية طباخ رئيس الجمهورية بخفة دم وفي إطار درامي تراجيدي وكوميدي في نفس الوقت، فكان عين الرئيس التي تنقل له أخبار وأحوال الشعب وما يعانون منه.

وحقق "زكريا" بهذا الفيلم نجاحا كبيرا، ومع ذلك لم يستكمل مشواره مع البطولة المطلقة في السينما كما كان متوقعا بعد نجاح هذا الفيلم، ولكنه قام مؤخرا ببطولة فيلم بعنوان "حليمو" ولم يحقق به أي نجاح، بالإضافة إلى وجود الكثير من المشاكل التي واجهت هذا الفيلم، أثرت على عدم خروجه بالشكل الذي كان يرجوه "زكريا"، ولم يستمر في دور العرض السينمائي سوى أسابيع معدودة.

كان لدى طلعت زكريا، مشروع  سينمائي بعنوان "حارس الرئيس"، يقدم فيه شخصية الحارس الخاص برئيس الجمهورية، ولكن واجه الكثير من الصعوبات حالت دون تنفيذ الفيلم، وتوقف المشروع الذي فكر فيه منذ سنوات.

وتخرج الفنان الراحل طلعت زكريا، من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984، وقدم عدداً من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

قدم الفنان طلعت زكريا أكثر من 20 فيلما منها: "الفيل في المنديل، وصياد اليمام، وقصة الحي الشعبي، وكلام في الحب، وحريم كريم، وسيد العاطفي، حاحا وتفاحة، السيد أبو العربي وصل، وأبو علي، وعوكل، وغبي منه فيه، وإوعى وشك، وحرامية في تايلاند، وكلم ماما، والتجربة الدنماركية، وحراميه في كي جي تو، وجاءنا البيان التالي".


ومن المسلسلات التلفزيونية التي شارك فيها "مبروك جالك قلق، والعراف، ومن غير ميعاد، وضبط وإحضار، وجوز ماما، والزيبق، والضوء الشارد"، ومن المسرحيات "البعبع، ودو ري مي فاصوليا، ووراء كل مجنون امرأة، وكحيون ربح المليون، وسكر هانم، وبابا جاب موز"، كما خاض تجربة البرامج منها برامج المقالب "إدينى عقلك"، وبرنامج "طبخة وضحكة".

وأصيب طلعت زكريا في سبتمبر 2007 بالتهاب في أحد شرايين المخ، مما أدى إلى إصابته بغيبوبة لفترة طويلة، لكنه تعافى منها.

وتوفي مساء اليوم الثلاثاء، 8 أكتوبر، الفنان طلعت زكريا عن عمر يناهر 58 عاما، بعد تعرضه لأزمة صحية شديدة نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات، بعد تدهور حالته، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة، ظهر غد الأربعاء، بمسقط رأسه بالإسكندرية، على أن تتلقى أسرته العزاء، الخميس 10 أكتوبر، بمسجد الحامدية الشاذلية، بالمهندسين.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة