جيتكس 2019 جيتكس 2019

جيتكس 2019: دبي الذكية توفر ١٢٥ مليون ساعة على المواطنين

وائل نبيل الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 - 07:06 م

انتهت اليوم، سلسلة المناقشات حول منصة "المدن الذكية" ضمن الدورة الـ 39 لـ "أسبوع جيتكس للتقنية" في دبي، بكلمة  عائشة بنت بطي، المدير العام لـ "دبي الذكية". 


وقالت في كلمتها إن استراتيجية دبي بلا ورق لن تقتصر على تحقيق كفاءات في الخدمات الحكومية فحسب، بل ستقود أيضاً جهود إرساء الحلول المستدامة للتعامل مع التحديات التي نواجهها اليوم. وتواصل "دبي الذكية" إإحراز تقدم بخطى ثابتة من أجل تحقيق استراتيجية دبي الطموحة لأن تصبح مدينة ذكية، المقرر أن توفر 125 مليون ساعة للمواطنين والمقيمين، و130 ألف شجرة سنوياً، والاستفادة من وفورات تقدر قيمتها بـ 900 مليون درهم للإمارة.

وأشارت المدير العام لدبي الذكية، إلى أن "دبي الذكية ملتزمة بالارتقاء بسعادة المقيمين في دبي وزوّارها، حيث حرصت لتحقيق هذا الهدف على تحقيق نموذج للخدمات الحكومية، وتوفير 88 خدمة عبر 30 جهة حكومية وخاصة، ويتم تقديم هذه الخدمات عبر تطبيق Dubai Now، والذي يتيح تجربة متكاملة وسلسة لسكان الإمارة.

وأضافت: "بحلول ديسمبر 2021، سوف يتم تقديم حوالي 750 خدمة من المؤسسات الحكومية إلى المستهلكين، والذي يحقق تجربة تفاعلية رقمية كاملة بين المقيمين في الإمارة والزائرين إليها من جهة، والجهات الحكومية من جهة أخرى."



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة