صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تأكيدًا لانفراد «بوابة أخبار اليوم».. لفت نظر «بافوي» ومحاولات لإقناع جينراسيون بمواجهة الزمالك

عمر البانوبي الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 - 08:16 م

استقرت لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» برئاسة سامسون أدامو، على إقامة لقاء العودة بين الزمالك وجينراسيون فوت السنغالي في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا مجددا في القاهرة.

 

وبشكل مبدئي، حددت لجنة مسابقات الكاف يوم 24 أكتوبر الحالي لإقامة المباراة بعد التنسيق مع الشركة الفرنسية صاحبة حقوق بث مباريات المسابقات الإفريقية، وعلى أرض أحد ملاعب القاهرة دون الإشارة إلى إقامتها بحضور الجماهير أو بدونهم.

 

وكان «كاف» قد أرسل خطابًا رسميًا لاتحاد الكرة المصري، أكد فيه تعليق نتيجة المباراة بين الزمالك وجينراسيون فوت السنغالي لحين استبيان حقيقة طلب نقل المباراة من القاهرة إلى الإسكندرية في الوقت الذي استضافت فيه القاهرة 3 مباريات رسمية في البطولة المحلية بين إنبي وطلائع الجيش والمقاولون العرب وسموحة وإف سي مصر وأسوان.

 

وتأكيدًا لما انفردت به "بوابة أخبار اليوم" بتاريخ الاثنين 30 سبتمبر 2019، فإن اجتماعات لجان الكاف اليوم، الثلاثاء، شهدت توجيه اللوم الشديد والاكتفاء بلفت نظر الغاني أنتوني بافوي، نائب السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب تعديل موعد المباراة بناء على مخاطبات الزمالك ودون التنسيق بشكل كامل مع جينراسيون فوت السنغالي وهو ما تسبب في الأزمة.

 

انفراد| التحقيق مع مسئول بـ«الكاف» وأزمة كبيرة تواجه «الزمالك»

 

ولم يصدر الكاف القرار الرسمي في أزمة الزمالك وجينراسيون فوت السنغالي حتى اللحظة بسبب تمسك الأخير بعدم إعادة اللقاء، واعتبار الزمالك منسحبًا في ظل عدم موافقته على تغيير موعد ومكان اللقاء وهو ما اعتبروه مخالفًا للوائح.

 

ويسعى مسؤولو اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إلى إقناع أوجستين سينجور، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، بالضغط على جينراسيون فوت لخوض اللقاء، وإلا اعتبروه منسحبًا واتخاذ قرار بتصعيد الزمالك مباشرة.

 

وفي السياق ذاته، ذكرت وسائل إعلام سنغالية، أن نادي جينراسيون فوت ينتظر خطابًا رسميًا من الكاف بإعادة المباراة لكي يرد بالرفض ويلجأ للمحكمة الرياضية الدولية.


وتقام قرعة دور المجموعات لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية غدا، الأربعاء، 9 أكتوبر بأحد فنادق منطقة السادس من أكتوبر.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة