وزير الثقافة تشهد يوم النصر بالإسكندرية ودقيقة حداد لروح طلعت زكريا
وزير الثقافة تشهد يوم النصر بالإسكندرية ودقيقة حداد لروح طلعت زكريا


وزيرة الثقافة تشهد «يوم النصر» بالإسكندرية ودقيقة حداد لروح «طلعت زكريا»

نادية البنا

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 - 09:50 م

هدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة احتفالية يوم النصر على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية بحضور الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، الدكتور اشرف ذكى رئيس أكاديمية الفنون، الفنان سامح بسيوني، مدير فرقة مسرح الإسكندرية ووفد من جيل أكتوبر من أبناء مدينة الثغر بدأت بالوقوف دقيقة حداد حزنا على رحيل الفنان طلعت زكريا.

قالت «عبد الدايم» إن روح أكتوبر حاضرة في الوجدان باعتبارها نموذجا للصمود والإصرار على تجاوز التحديات، وأضافت أن الإقبال الجماهيري على احتفالات الثقافة بذكرى الانتصارات يعكس الوعي الوطني لشعب مصر بمختلف شرائحه العمرية والاجتماعية ويؤكد إيمانه بفكرة الانتماء ورغبته في مواصلة بناء الوطن، وأشادت بالاحتفالية التي تصور جانبا من بطولات جيش مصر الباسل .

من جانبه قال الفنان إسماعيل مختار إن الاحتفالية تستعرض حرب أكتوبر ونضال الجيش العظيم حتى تحقيق الانتصار كما تجمع الكثير من القيم السامية التي تحث على العمل لتحقيق ازدهار البلاد .

يشار أن احتفالية يوم النصر من إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية وأداء هيثم محمد، وفاء قمر، فيولا فايز، وشباب ورشة نجوم المستقبل ، ديكور وليد جابر، إضاءة إبراهيم الفرن، موسيقى والحان وتأليف محمد مصطفى من إخراج ومشاركة في الأداء إسلام عبد الشفيع وتشمل مشاهد غنائية جماعية وفردية وفقرات شعرية يصاحبها لقطات وثائقية عن الانتصار الخالد.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة