اليوم العالمي للفتاة
اليوم العالمي للفتاة


التضامن تحتفل غدا باليوم العالمي للفتاة

أمنية فرحات

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 - 12:20 م

 

تشهد غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح الخميس 10 أكتوبر، منتدى فتيات مصر للاحتفال باليوم العالمي للفتاة والذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع هيئة بلان انترناشونال ايجبت والسفارة الكندية بالقاهرة.

ويدور المنتدى حول "الفتيات والشابات وصورتهن في الإعلام" يشهد الاحتفال الذي سيقام بمقر ديوان وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة بمناسبة اختتام فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، عدد واسع من المشاركين في مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" من وزراء وممثلي الجهات التنفيذية والتشريعية والسفراء والمهتمين.

وتقوم مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" والتي تعاونت وزارة التضامن الاجتماعي مع هيئة بلان انترناشونال ايجبت والسفارة الكندية بالقاهرة بها للعام الثانى على التوالى على دعوة الفتيات لتقلد ادوار قيادية داخل السفارات والوزارات والهيئات الدولية لمدة يوم واحد فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية فى رسالة من الجهات المشاركة بالتاكيد على التزامهم بدعم حق الفتيات فى المساواة وابراز النجاحات التى يمكن للفتيات تحقيقها وتغيير الصورة النمطية داخل المجتمع.

وتم إطلاق اليوم العالمي الأول للفتاة في عام 2012، بعد الدعوة العالمية من قبل الفتيات أنفسهن لتأسيس هذا اليوم رسميا، من خلال قرار من الأمم المتحدة، بدعم من الوفد الكندي وبلان انترناشونال لرفع مستوى الوعي حول التحديات الخاصة التي تواجه الفتيات ولاتخاذ الإجراءات لمواجهة ذلك. وانضمت العديد من البلدان إلى الحركة في عمل متضافر لإظهار الدعم للفتيات في 11 أكتوبر من كل عام. يبقى الهدف الأساسي هو التركيز على جعل الحياة الغير مرئية للفتيات – بكل ما تتضمنه من محن وقوة – ظاهرة وواضحة للجميع لإلهام المسؤولية والمشاركة الاجتماعية للعمل من أجل تعزيز حقوق الفتيات. اليوم العالمي للفتاة أصبح الأن أساس لكسب التأييد المجتمعي من خلال الأنشطة التي يشارك فيها الأفراد والمنظمات والحكومات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة