الطالبة روان الطالبة روان

3 قرارات عاجلة من تعليم الإسكندرية في واقعة الطالبة «روان»

سرحان سنارة الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 - 12:22 م

قرر يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، إلغاء تكليف مدير مدرسة عمر مكرم الابتدائية المسائية بإدارة المنتزه، بسبب تقصيره في أداء مهام واجبه الوظيفي في واقعة الطالبة "روان".

وشمل القرار استبعاد الأخصائية الاجتماعية بذات المدرسة، وإحالة ولي أمر الطالبة "شهد" إلى لجنة الحماية المدرسية لتطبيق اللائحة ودراسة إمكانية نقل نجلتها من المدرسة من عدمه.

وأهاب وكيل مديرية التربية والتعليم، بأولياء الأمور عدم التعدي على الطلاب والتلاميذ بالمدارس، وترك الإجراءات التربوية التي يتم اتخاذها بين الطلاب للمعلمين والتربية الاجتماعية بالمدرسة ومديري المدارس، مشددا على عدم دخول المدارس إلا في المواعيد المحدد لمقابلة أولياء الأمور وفي مكاتب مديري المدارس.

ترجع أحداث الواقعة إلى تعدي ولية أمر الطالبة "شهد" على الطالبة "روان محمد محمود" بالصف الرابع الابتدائي بذات المدرسة ما أدى إلى انهيارها وإصابتها باضطرابات عصبية أدت إلى آثار سلبية بالفم والعين  وتخضع حاليا للعلاج بمستشفى الطلبة.

وقال محمد محمود والد الطالبة "روان" إن ولية الأمر المشار إليها أهانت ابنته وعايرتها بعمله، بقولها:"أنتي بنت بواب أزاي تضربي بنت مهندس بترول".

وأشار إلى أن ولية الأمر والأخصائية الاجتماعية اعتدوا على ابنتها أمام زملائها بكل أنواع الأذى البدني والنفسي والمعنوي ما أدى لإصابتها باضطرابات عصبية وشلل في النصف الأيمن من الوجه، موضحا أن ابنته تخضع حاليا للعلاج بمستشفى الطلبة بسبورتنج.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة