المستشار حسن فريد المستشار حسن فريد

نظر إعادة إجراءات محاكمة 73 متهما في «فض اعتصام رابعة العدوية»

خديجة عفيفي الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 - 12:39 م

واصلت الدائرة 8 إرهاب، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الأربعاء 9 اكتوبر  نظر إعادة إجراءات محاكمة 73 متهما في "فض اعتصام رابعة العدوية".

قال شاهد شاهد الإثبات الأول بجلسة اليوم، العميد علاء بشندي، رئيس مباحث قسم مدينة نصر إبان الأحداث، إنه كان مسموح لدخول الاعتصام للأفراد التابعين للإخوان، وتم عمل ممرات أمنة للمعتصمين وقت الفض، ولكن المعتصمين رفضوا الخروج وتم التعامل معنا من داخل الاعتصام بالأسلحة النارية.

وأكد الشاهد أن الأمن لم يقترب من الاعتصام أثناء انعقاده، وكانت جميع الشوارع المؤدية للاعتصام مغلقة بالمتاريس لمنع دخول أي سيارة.

وعن سؤال الدفاع للشاهد بأن وزير الداخلية قال في مؤتمر إنه تم ضبط 8 أسلحة نارية، وهنا رد الشاهد أن الأسلحة الصحيحة هي ما تم ضبطها وذكرت في التحقيقات.

وعن سؤال الدفاع للشاهد حول زيادة عدد القتلى وهنا رد الشاهد قائلا إن الاعتصام كان مسلح وتم إطلاق النار من داخل الاعتصام ومن المحتمل أن يكون سبب زيادة عدد القتلى.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة