جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر

إعمار وتطوير 60 منزلًا بقريتي «الرديسية وكلح الجبل» بأسوان

أ ش أ الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 - 01:16 م

شهدت محافظة أسوان اليوم الأربعاء افتتاح أعمال تطوير قريتي "الرديسية وكلح الجبل" بمركز إدفو بالتعاون مع جمعية الأورمان وصندوق "تحيا مصر" ، وذلك بعد إعادة إعمار وتطوير 60 منزلا بالقريتين.

وقال القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح  في تصريح إن التعاون مع جمعية الأورمان يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بضرورة توحيد جهود العمل المجتمعي، ودعم دوره في تنفيذ خطط التنمية بالتعاون مع أجهزة الدولة. 

وأوضح عبد الفتاح أن أعمال رفع كفاءة المنازل تضمنت تأهيل مبنى المنزل، وتجديد أعمال الكهرباء والتغذية والصرف الداخلى، وترميم وإقامة الأسقف، مشيراً إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي سيتم تطويرها بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات. 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التعاون يأتي في مجال إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجاً في محافظة أسوان ، مما أثمر عن إعادة إعمار 60 منزلا متهالكا في القرى الأكثر احتياجًا التي طورتها المؤسستين في مركز إدفو .

كما أشار شعبان إلى أن تعاون الأورمان وصندوق تحيا مصر في إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجًا ، جاء ضمن بروتوكول التعاون الثالث ، حيث يشمل البروتوكول رفع كفاءة 2885 منزلا موزعة على 100 قرية من القرى الأكثر احتياجًا بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنيه.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة