محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر

محافظ بني سويف يوجه بتذليل العقبات أمام الراغبين في تقنين أوضاعهم

أ ش أ الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 - 02:53 م

وجه محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر، الأجهزة التنفيذية في المحافظة بتذليل كافة العقبات أمام المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم، وتفعيل قانون التصالح في مخالفات البناء.

وشدد محافظ بني سويف في تصريح اليوم الأربعاء على أهمية العمل وفق المتاح من وسائل وإجراءات تفعيل قانون التصالح في بعض مخالفات المباني رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، مع ضرورة أن يكون المواطن على علم تام بأهمية تفعيل القانون، والفترة المسموح بها للتقدم بطلبات التصالح والمقرر الانتهاء منها في 8 يناير 2020، مؤكدا أنه لن تقبل طلبات التصالح بعد انتهاء المدة القانونية التي تم الإعلان عنها.

وأشار إلى تشكيل لجان تقدير لتثمين سعر المتر لمساحات المباني المقدم بشأنها طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء والصادر بشأنها الموافقة على التصالح من اللجان الفنية الواردة بالقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1631 لسنة 2019.

وأوضح عبد الجابر أنه تم تشكيل 4 لجان لهذا الغرض، حيث تتكون كل لجنة من 2 من ممثلي الجهة الإدارية المختصة، و2 من المقيمين العقاريين المعتمدين من هيئة الرقابة المالية، وممثل عن الهيئة العامة للخدمات الحكومية.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة