الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار لوبيتا نيونغو الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار لوبيتا نيونغو

«لوبيتا نيونغو» تُحارب الجوع عبر العالم بحملة «Watch Hunger Stop»

أحمد السنوسي الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 - 03:05 م

أعلن مصمم الأزياء العالمي مايكل كورس،  أن الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار لوبيتا نيونغو قد انضمت إلى حملةWatch Hunger Stop، الحملة السنوية والحيوية للعلامة التجارية لمحاربة الجوع عبر العالم، وتدعم Watch Hunger Stopالتي تدخل عامها السابع الآن، برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة (WFP) وبرنامجه للوجبات المدرسية.

 

وقد أسهمت هذه الحملة في تقديم أكثر من 18 مليون وجبة للأطفال منذ انطلاقها.

وقالت لوبيتا نيونغو في معرض تعليقها على قرار انضمامها إلى جهود مايكل كورس في هذا الإطار "أنا فخورة بدعم حملة Watch Hunger Stop لأنها تركز على حلول لمشكلة الجوع وتشجع الناس على اتخاذ إجراءات على أسس فردية".

وأضافت نيونغو "إن Watch Hunger Stop تساعد في جمع الطعام للمدارس، وهى تتمتع بتأثير مباشر في تسوية أداء تكافؤالفرص للطلاب المحرومين". وتابعت "عندما يتمكن الطلاب من تناول الطعام، يمكنهم أن يحققوا أداءً أفضل في المدرسة، وهذا بدوره يؤدي إلى فرص أكبر في الحياة. وبذلك، تقومعلامة مايكل كورس وبرنامج الأغذية العالمي بتيسير فرص أفضل للنساء والفتيات على أسس يومية".


وتتضمن المسيرة المهنية الرائعة لنيونغو الموهوبة ترشحها لجائزة "توني" عن ظهورها للمرة الأولى في مسرحية الكسوف (Eclipsed) في برودواي، وحصولها أيضاً على جائزة أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "12 عاما من العبودية" (12 Years A Slave)، بالإضافة إلى لعب أدوار في أفلام "Black Panther" و"Queen of Katwe" و"Star Wars: The Force Awakens"، وجملة أمور أخرى، في خضم عام عاصف بالإنجازات.

 

وبالإضافة إلى أدوارها في فيلم الرعب والكوميديا"Little Monsters" وفيلم "Us"، فإنها قد ألفت كتاباً للأطفال يحمل عنوان "Sulwe" سوف تقوم بنشره "سايمون آند شوستر" في 15 أكتوبر. وتلقى مخطط تبني نيونغو وداناي غوريرا رواية "أمريكانا"عرضاً مباشراً من منصة HBO Max كسلسلة من 10 حلقات. وسوف تشارك نيونغو في هذا المسلسل حيث سوف تتولى غوريرا كتابة الحلقة التجريبية إلى جانب عملها كمديرة للإنتاج. وعلى الرغم من انشغالها الدائم، فإن نونيغو تؤمن باستخدام موهبتها وتأثيرها من أجل دعم القضايا المهمة بالنسبة إليها.

 

كما تشارك نونيغو في حملات الدفاع عن النساء والفتيات بالاضافةالى أنها تؤيد بقوة مسألة الحفاظ على الحياة البرية، وتعمل كسفيرة Global Elephant لمنظمة الحماية الدولية "WildAid" 


من جهته يقول مايكل كورس "إن لوبيتا ذكية وموهوبة وعاطفية وقوية ولديها قدرة استثنائية على إلهام الآخرين".

 

وتابع "أنا متحمس للغاية لأنها انضمت إلينا في معركتنا ضد الجوع؛ إن التزامها وصدقها سوف يجعلها قوة دافعة لجهود التغيير المبذولة لبناء عالم خالٍ من الجوع".

 

شعار حملة Watch Hunger Stop لهذا العام هو "FOOD IS LOVE"، وهى كلمات غالباً ما يستخدمها كورس عن الحديث الحديث عن سبب انجذابه إلى هذه القضية؛ إن المساعدة في إطعام الأطفال هي العناية بهم ومشاركتهم آمالهم وأحلامهم، ودعمهم وهم يشقّون طريهم إلى العالم، توفر الوجبات المدرسية للأطفال في المناطق التي تعاني من إنعدام الأمن الغذائي التي يحاجون إليها للنمو والازدهار؛ كما أنها توفر حافزاً للعائلات من أجل إرسال أطفالهم إلى المدرسة وخصوصاً الفتيات.




الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة