كميل حليم كميل حليم

مصر تستطيع| كميل حليم.. أشهر رجل أعمال مصري بالولايات المتحدة 

محمود كساب الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 - 06:29 م

كميل حليم، واحدا من أهم الخبراء المصريين المشاركين في مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" الذي يعقد في ١٦ و ١٧ أكتوبر المقبل.

 

وفي إطار اهتمام «بوابة أخبار اليوم» بالشخصيات المشاركة في المؤتمر، في سياق السطور التالية ننشر السيرة الذاتية لـ«كميل حليم».

 

تخرج  كميل حليم من  كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1965، وهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية أواخر ستينيات القرن الماضي، وأصبح واحدًا من أبرز رجال الأعمال المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية.


أسس حليم شركة CH Venture المتخصصة في التطوير العقاري والإنشاءات والتي تعد من كبرى الشركات بالولايات المتحدة الأمريكية.


 قام حليم بإنشاء متحف خاص بالآثار المصرية الفرعونية بالولايات المتحدة الأمريكية، وظل خلال الثلاثين عاماً الأخيرة يُجمع في الساعات الأثرية والزجاج النادر من مزادات حول العالم، واستمر في بناء مبنى متحفه الفريد لمدة 11 عاماً، وهو مبنى يتكون من خمسة طوابق، ويضم داخله 600 ساعة أثرية تمتد جغرافياً لكل أنحاء العالم، وتتعمق تاريخياً وصولاً للعصر الفرعوني، وتعود إلى عدد من أشهر شخصيات العالم.

 

يذكر أن مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية يناقش دعم التواجد المصري على خريطة الاستثمار العالمية، كما يناقش الترويج لخريطة مصر الاستثمارية في القطاعات الواعدة بمختلف المجالات.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة