مجلس الأعمال المصري الروسي مجلس الأعمال المصري الروسي

مجلس الأعمال «المصري الروسي»: 80% من صادرات القاهرة لموسكو خضر وفواكه

وائل المزيكي الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 - 07:04 م

عقد مجلس الأعمال المصري الروسي، برئاسة سحر طلعت مصطفى، اجتماعًا مشتركًا، اليوم الأربعاء، مع الحانب الروسي، بأحد فنادق القاهرة.

وقالت سحر طلعت مصطفى، إن الهدف من الاجتماع زيادة حجم التبادل التجاري استمرارًا لمسيرة التاريخ الحافلة بالمشروعات، مثل مجمع الحديد في حلوان، ومجمع الألومنيوم في نجع حمادي، والسد العالي، إلا أن العلاقات الاقتصادية توقفت مند تسعينيات القرن الماضي.

وأضافت أن الرئيس السيسي خلال زيارته التاريخية لروسيا عام 2015 وما تلاها من تبادل زيارات بين الرئيسين، فقد زاد حجم التبادل التجاري بنسبة 20٪؜ ليصل إلى 7 مليارات دولار حاليًا.

وأشارت إلى أن 80% من حجم الصادرات المصرية لروسيا تشمل خضر وفواكه، و70٪ ؜من الواردات الروسية لمصر عبارة عن حبوب ومعاد وبقوليات.

وتناولت رئيس مجلس الأعمال المصري الروسي، المشروعات الروسية في مصر من المنطقة الروسية في قناة السويس ومشروع الضبعة النووية والعديد من المشروعات الأخرى.

وقالت إنه يوجد 416 شركة روسية تعمل في السياحة أغلبها، متمنية أن يعود الطيران الروسي إلى مختلف المدن السياحية المصرية، مؤكدة أن المجلس وضع دواسة لتحديد القطاعات ذات الأولوية بناء على تحليل الواردات الروسية من مختلف دول العالم استبدالها بمنتجات مصرية، وكذلك الصناعات التي يمكن تنفيذها بمصر.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة