الاحتفال بتطوير 60 منزلاً بقريتين في أسوان
الاحتفال بتطوير 60 منزلاً بقريتين في أسوان


تطوير 60 منزلاً بقريتين في أسوان بدعم من صندوق «تحيا مصر» و«الأورمان»

مصطفي وحيش

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 - 08:29 م

 

شهد اللواء حازم عزت سكرتيرعام محافظة أسوان، الاحتفال بتسليم 60 منزلاً تم تطويرهم بقريتي "الرديسية، وكلح الجبل"، بمركز إدفو، بتكلفة إجمالية 3 ملايين جنيه.

يأتي ذلك ضمن المرحلة الأولى لبروتوكول التعاون الثالث بين جمعية الأورمان الخيرية، وصندوق "تحيا مصر"، لتطوير القرى الأكثر احتياجاً بإجمالي 100 قرية على مستوى الجمهورية.

حضر الاحتفال جابر محمد مدير عام فرع جمعية الأورمان بأسوان، والعميد عبد الرحمن عامر رئيس مركز ومدينة إدفو، بجانب لفيف من القيادات التنفيذية والدينية والأمنية والأهلية، علاوة على عدد من أسر وأهالي إدفو.

وحرص السكرتير العام خلال الاحتفال، على تفقد نماذج للمنازل الجديدة للتأكد والاطمئنان على توافر التجهيزات المطلوبة، مقدماً التهنئة للأسر المستفيدة، كما قدم خالص الشكر والتقدير لجمعية الأورمان الخيرية ولكل المساهمين والمشاركين في أعمال التطوير.

وأشار إلى أن ذلك يعكس دور المشاركة المجتمعية الجادة وروح التضافر والتكامل الجارية بين مختلف الأجهزة التنفيذية والمجتمعية والخيرية، لاستكمال مسيرة البناء والتعمير التي تشهدها مصرنا الحبيبة حاليًا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمختلف المجالات.

وأكد السكرتير العام، حرص المحافظة لتقديم كافة أوجه التشجيع والمساندة لكل يد تبني وتعمر وتساهم في بذل المزيد من الجهود والمبادرات الفعالة التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة ورفع جودة الخدمات المقدمة للمواطن الأسواني.

ومن جانبه، أوضح جابر محمد أن أعمال التطوير والتجديد استمرت على مدار 3 شهور، وشملت تركيب أسقف للمنازل وتنفيذ أعمال النجارة والسباكة والكهرباء، بجانب أعمال المحارة والدهانات بتكلفة بلغت 50 ألف جنية لكل منزل.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون الثالث بأسوان سوف تبدأ في شهر نوفمبر القادم، وتستهدف تطوير 60 منزلاً آخرين بقريتي المنصورية بمركز دراو ونجع العرب بمركز كوم أمبو.

وأشار مدير عام فرع جمعية الأورمان بأسوان، إلى أنه خلال الفترة الماضية تم تطوير وإعادة إعمار 230 منزلاً في 16 قرية مختلفة بمراكز إدفو وكوم أمبو ودراو، ضمن فعاليات تنفيذ بروتكولي التعاون الأول والثاني للأورمان مع صندوق "تحيا مصر" لتطوير القرى الأكثر احتياجًا بجميع المحافظات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة