نشأت الديهي نشأت الديهي

فيديو| نشأت الديهي: أين الشارع العربي مما يحدث في سوريا؟

رضا خليل الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 - 10:23 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن مصر رفضت وأدانت بشكل رسمي العدوان التركي الفاضح على الأراضي السورية، على مرأى مسمع من العالم أجمع، مؤكدًا أن موقف مصر ثابت في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن موقف مصر واضح من قبل ومن بعد، والرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث بالأمس خلال القمة المصرية القبرصية اليونانية، عن رفض مصر لاستقطاع جزء من الأراضي السورية فيما يعد انتهاكًا للأعراف والقوانين الدولية.


وتابع أن تركيا لم تصدر للدول العربية إلا الفتن والقتل والميليشات المسلحة التي تدعمها للحفاظ على مصالحها، وتركيا هي أكبر دولة مارست ظلمًا للإنسانية واختراع طرقًا لتعذيب الإنسان لأخيه، موضحًا أن تركيا تريد احتلال جزء من سوريا تحت مغبة إنشاء منطقة عازلة للسوريين.

واستطرد: "ماذا فعل مجلس الأمن؟ وماذا فعلت جامعة الدول العربية؟"، مناشدًا الدول العربية بالإعلان عن موقفها بشكل واضح من العدوان التركي على الأراضي السورية.


وشدد "الديهي"، على أن ما يجري في سوريا فاضح للجميع وليس لـ"أردوغان" وحده، متسائلًا: "هل ضاعت النخوة العربية؟، أين الشارع العربي مما يجري من احتلال دولة عربية؟".

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة