صورة أرشيفية صورة أرشيفية

مصر تستطيع| خالد عبده.. مصري ترأس أكبر بنوك الكويت 

محمود كساب الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 - 10:57 م

يعتبر خالد عبده، واحدا من أهم الخبراء المصريين المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»، الذي يعقد يومي 16 و17 أكتوبر المقبل.

 

وفي إطار اهتمام «بوابة أخبار اليوم» بالشخصيات المشاركة في المؤتمر، نستعرض في السطور التالية السيرة الذاتية لـ«خالد عبده».


شغل خالد عبده منصب مدير بنك الاتحاد الوطني بالكويت، وله علاقات قوية مع المانحين الدوليين، ورتب العديد من المشاريع التمويلية لعديد من البلدان النامية لتمويل مشاريع البنية التحتية.


يعتبر عبده خبيرا مصرفيا ذو خبرة في مجال البنوك والقطاعات المصرفية الدولية لأكثر من 25 عاما والخدمات المصرفية للشركات، كما أنه معتمد من بنك الكويت المركزي "CBK" كرئيس تنفيذي ومدير عام.

 

يمتلك خالد عبده معرفة واسعة بسوق الاستثمار في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي  و له خبرة في قيادة العديد من مشاريع البنية التحتية والعقود المحلية وتمويل العقود للعديد من المشاريع الضخمة في مختلف القطاعات بما في ذلك: الطاقة الشمسية (CSP / PV) والنفط والغاز (المصافي ومراكز التجميع ومحطات التعزيز وخطوط التدفق والنفط الخام ومصانع العطريات ، أرصفة النفط ، منشآت EP ، وحدات استرداد الإيثان ، مشاريع نقل الغاز في ناقلات النفط LNG وما إلى ذلك، ومحطات الطاقة وتحلية المياه (محطات توليد الطاقة ومحطات تحلية المياه ، الخطوط العلوية ، المحولات الرئيسية والمحطات الفرعية ، كابلات الألياف البصرية ، إلخ) ، والبنية التحتية المدنية مشاريع (الطرق والجسور ، الإسكان ، المجمعات ، إلخ.) ، المياه (محطات معالجة مياه الصرف ، خطوط أنابيب إمدادات المياه وغيرها).

 

وكان له الفضل في ترتيب مجموعة واسعة من التسهيلات المصرفية الائتمانية الضخمة للقطاعات المذكورة أعلاه، وله علاقات قوية مع المانحين الدوليين ورتبت العديد من التمويل للعديد من البلدان النامية لتمويل مشاريع البنية التحتية.

 

كما يمتلك عبده خبرة متعمقة في تجارة النفط، كما أنه ترأس الشركات متعددة الجنسيات والانقسامات النفطية لسنوات عديدة ، كما أنه لديه خبرة واسعة في ترتيبات المشاركة في المخاطر والمشاركة.
شارك في تأسيس وحدة تمويل تجارة النفط لبنكين رئيسيين من دول مجلس التعاون الخليجي ، وترأس وحدات متعددة الجنسيات في اثنين من البنوك الكبرى في الكويت لأكثر من عقد من الزمان.


شارك عبده في تأسيس قسم البنوك الدولية الذي يغطي المؤسسات المالية، والنقابات، والشركات الأجنبية، كما أنه عضو في المجموعة الاستشارية لأعمال السفارة الأسترالية.


حصل خالد عبده على ماجستير في إدارة الأعمال والإدارة المالية الرئيسية وشهادة الدراسات العليا في العلوم المالية والمصرفية والخدمات المصرفية الإسلامية.


يذكر أن مؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»، يناقش دعم التواجد المصري على خريطة الاستثمار العالمية، كما يناقش الترويج لخريطة مصر الاستثمارية في القطاعات الواعدة بمختلف المجالات.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة