قوات سوريا الديمقراطية تصد هجوما بريا للقوات التركية على تل أبيض 
قوات سوريا الديمقراطية تصد هجوما بريا للقوات التركية على تل أبيض 


الحرب في سوريا| «سوريا الديمقراطية» تصد هجوما للقوات التركية على تل أبيض 

رويترز

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 - 11:16 م

قالت قوات سوريا الديمقراطية إنها صدت هجوما بريا للقوات التركية على تل أبيض السورية ولا تقدم للقوات حتى الآن.

وأدانت العديد من الدول الكبرى العدوان التركي على الأراضى السورية، محذرة من العواقب التي وصفتها بالخطيرة، وفى مقدمة تلك الدول جاءت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وغالبية الدول الأوروبية.

 وأطلق الرئيس التركي عملية عسكرية أطلق عليها «شرق الفرات» في شمال سوريا اليوم الأربعاء 9 أكتوبر، ويأتي ذلك مع انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة التي كانت تتواجد بها قواتها، تمهيدا لبدأ تفعيل المنطقة العازلة التي تسعى لها أنقرة.

وبالتزامن مع العمليات تصدر هاشتاج اردوغان مجرم حرب موقع «تويتر» وجاءت أغلب التدوينات مدينة بالاعتداء التركي على سوريا.

وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن أمريكا نقلت عددا من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الأشد خطورة إلى خارج سوريا، وأنه سيمحو اقتصاد تركيا إذا قضت على الأكراد، كما أبدى ترامب موافقته على فرض الكونجرس عقوبات على تركيا.

ودعت مصر المجتمع الدولى ممثلاً فى مجلس الأمن للتصدى لهذا التطور البالغ الخطورة والذى يهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء "هندسة ديمغرافية" لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا.

ولا تزال تصدر دول العالم بيانات الإدنات للعدون التركي على الدولة السورية فيما يشبه بالإجماع الدولي على رفض العدوان التركي الذي يقوده رجب طيب اردوغان على الأراضي السورية، فيما أبدت أمريكا الموافقة على تطبيق عقوبات دولية على تركيا تهدد اقتصادها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة