سانت كاترين
سانت كاترين


اليوم... احتفالية ملتقى سانت كاترين للتسامح بمشاركة دولية

مي سيد

الخميس، 10 أكتوبر 2019 - 12:54 م

 

يعقد اليوم الخميس 10 أكتوبر، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء احتفال ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان في نسخته الجديدة هذا العام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ورئيس الملتقى، أن الملتقى هذا العام سيشارك فيه 7 وزراء، وهم: السياحة والأوقاف والبيئة والهجرة والثقافة والآثار والشباب والرياضة، فضلا عن الازهر الشريف ومجلس النواب وسفراء 40 دولة في مصر.


وقال اللواء خالد فودة: إن الملتقى هذا العام تبدأ فعالياته اليوم 10 أكتوبر وحتى 12 أكتوبر، وستتضمن الاحتفالية هذا العام زيارة دير سانت كاترين وعقد احتفالية شعبية فلكلورية كبري من عدد من دول العالم مساء يوم الجمعة بمنطقة وادي الراحة بسانت كاترين.


وأشار اللواء خالد فودة إلى أنه سيتم انشاء عدد من الملاعب الرياضية وإعادة افتتاح استراحة الرئيس أنور السادات بعد تطويرها بمنطقة وادي الراحة ووضع حجر اساس لمسجد كبير بالمدينة.


وأكد «فودة» أنه تم صرف 100 مليون جنيه في عمليات تطوير مختلفة بالمدينة بهدف تطويرها وجاهزيتها لاستقبال السائحين وحتى تنتقل احتفالية ملتقى الاديان من المحلية الى العالمية.


من جانبه، قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية «مسافرون» للسياحة والسفر واحد المشاركين بالملتقى، إن ما يقوم به اللواء خالد فودة من جهود وتطوير بمدينة سانت كاترين يضعها على خريطة السياحة العالمية فهي مدينة فريدة من نوعها، وتحتاج إلى تسويق جيد وإقامة ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان دليل دامغ للعالم كله على أن مصر بلد الحب والتسامح ونبذ العنصرية والكراهية .


وأشار د. عاطف عبد اللطيف الى أن مدينة سانت كاترين تتميز بالعديد من المميزات السياحية مثل أنها تحوي آثار العهد القديم في المسيحية وبها المكان الوحيد الذي تجلى فيه الله بنوره وكذلك الشجرة المعلقة ونباتات واعشاب طبية لا يوجد مثيل لها في العالم وكل هذا يعطيها مميزات جذب سياحي هائل حتى ان منظمة مثل اليونسكو مهتمة جدا بمدينة سانت كاترين وهذا ما يسعى له ويعمل عليه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ورئيس المؤتمر .


وأشاد د. عاطف بجهود الاجهزة الامنية وقبائل البدو ومشايخ وعواقل سانت كاترين لما يقومون به من جهود قبل وخلال وبعد الاحتفالية .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة