نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين د. محمد عمر
نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين د. محمد عمر


«عمر»: البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين «متاحة» طوال العام

منةالله ممدوح

الخميس، 10 أكتوبر 2019 - 01:44 م

 

أكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين د. محمد عمر، أن البوابة الإلكترونية للوظائف متاحة طوال العام والأعوام القادمة، وليست لمدة ١٠ أيام مثلما يصرح البعض.

 

وأوضح «عمر» أن التعيين أصبح بدون مسابقة أو اختبار وإنما ستختار البوابة من ينطبق عليه الشروط والمهارات بشكل إلكتروني بحت بدون تدخل بشري، لافتًا إلى أن التعيين شهري، أي سيتم تعيين شهر ١٠ و١١ و١٢ وطوال العام وليس كما يحدث سابقا شهر واحد فى السنة.

 

وتابع «عمر»: الشهادات المهارية مطلوبة ومعلنة على البوابة لكل تخصصن وسيتم تسجيل بياناتها فى المرحلة الثانية، وحاليا سيتم السماح بالانتهاء منها خلال ٣ شهور فقط علما انه بداية من شهر ١ القادم لن يسمح بذلك، وستكون من ضمن شروط إتمام التسجيل الانتهاء منها.

 

وأكد أن المطلوب: القيد العائلى للدرجة الاولى فقط ، الفيش السابق تقديمه يسمح بتقديمه مره أخرى لا يُستدعى استخراج واحد جديد ، وأنه ليس مطلوب أي مستندات أخرى غير ما سبق وطلبه المسابقة الماضية.

 

وأشار «عمر» إلى أن الأولوية ستكون للمتعاقدين سابقًا مع الوزارة، وهناك صفحة كاملة داخل البوابة يتم تسجيل بيانات التعاقد السابق سواء التعاقد المؤقت او الحصة (صفحة الخبرة السابقة) والانتهاء من الشهادات المهارية هى المفاضلة الأولى
فللتوضيح أكثر مثلا لو المتقدم للتسجيل اجتاز المرحلة الاولى بنجاح (مراجعة المستندات).

 

وذكر أنه سيتم إتاحة المرحلة الثانية (تسجيل الشهادات) فى تلك الحالة لو المتقدم كان من المتعاقدين السابقين وسجل أو انتهى من الشهادات المهارية سيتم إرسال التكليف فورا ويتوجه للمدرسة الذى سيكلف بها.

 

كما أكد «عمر» أن من لديه سؤالًا يتصل بالدعم الفنى على البوابة الاليكترونية، وسيرد عليه شخص متخصص سواء عن طريق الواتس أو الإيميل أو الفيس بوك.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة