جـلال عـارف
جـلال عـارف


فى الصميم

رفع الأثقال..

جلال عارف

الخميس، 10 أكتوبر 2019 - 07:17 م

الفضيحة والعقاب المطلوب!!
على الدوام كانت لعبة رفع الأثقال إحدى أهم الألعاب الرياضية التى نأمل أن يكون مستقبلها عندنا مثل ماضيها الذى شهد أمثال خضر التونى وسيد نصير وهم يتربعون على عرش اللعبة ويسجلون أسماءهم بحروف من نور فى تاريخ الرياضة ويرفعون أعلام مصر عالية على منصات التتويج.
كنا على الدوام نأمل فى المزيد من الدعم لهذه الرياضة التى نملك فيها قاعدة من الناشئين والناشئات والأبطال الواعدين، وكنا نأمل أن يكون أولمبياد طوكيو موعداً مع تتويج عدد منهم بالميداليات العالمية.
الآن يقودنا اتحاد هذه اللعبة إلى كارثة رياضية، بدلاً من أن يقودنا إلى منصات التتويج الدولية. تنفجر فى وجوهنا فضيحة استخدام المنشطات الممنوعة والتى بدأت مع عدد من الناشئين وقرار من الاتحاد الدولى بتجميد نشاط مصر وحرمانها من المشاركة فى البطولات العالمية لمدة  عامين. ثم يزداد الأمر سوءاً مع أبلاغنا من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الافريقية الأخيرة بثبوت تعاطى خمسة من اللاعبين واللاعبات المصريين للمنشطات من بينهم - بكل أسف - الرباعة المصرية العالمية سارة سمير.
السعى للخروج من هذا المأزق، رافقته اجراءات عاجلة بتجميد نشاط اتحاد اللعبة وتكوين لجنة ادارية لادارتها، وبدء التحقيقات العاجلة لتحديد المسئولية والكشف عن كل الحقائق.. وربما لايجاد وسيلة تسمح بمشاركة لاعبينا الذين لم يخطئوا فى البطولات الدولية وخاصة أولمبياد طوكيو حلم كل الرياضيين فى العالم.
ماحدث هو جريمة فى حق الرياضة المصرية تستحق أقصى العقاب. لا يكفى التجميد أو الشطب، وإنما لابد من محاسبة جنائية، ولابد من إصلاح شامل يطهر اللعبة من كل العناصر الفاسدة، ويعيدها لمكانتها مع إدارة تتسلح بالعلم وبأخلاقيات الرياضة طريقاً للأخذ بيد شبابنا فى الطريق الصحيح لمنصات التتويج العالمية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة