منتخب مصر 1992
منتخب مصر 1992


في مثل هذا اليوم.. مصر تفتتح تصفيات مونديال 94 بالفوز على أنجولا

عمر البانوبي

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 - 12:01 م

 

في مثل هذا اليوم 11 أكتوبر من العام 1992، افتتح منتخب مصر الأول مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 1994، بالفوز على أنجولا بهدف نظيف سجله حسام حسن على ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.

 

سجل حسام حسن الهدف الوحيد لمصر في هذا اللقاء بعد تلقيه عرضية من ضربة ركنية حولها برأسه بنجاح في مرمى أنجولا بالدقيقة 63.

 

أوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الثالثة مع منتخبات زيمبابوي وتوجو وأنجولا واحتل الفراعنة الوصافة في النهاية برصيد 8 نقاط خلف منتخب زيمبابوي الذي تصدرها بعشر نقاط بعد موقعة الطوبة الشهيرة.

 

طوبة زيمبابوي

 

تظل مباراة مصر وزيمبابوي في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 1994، في ذاكرة جمهور الكرة المصرية بعدما أقيمت في شهر رمضان، وأضاعت الحلم الكبير بالمشاركة المونديالة الثالثة التي لم تتحق بعد ذلك سوى في العام 2018.

 

كان منتخب مصر متقدمًا بهدفين لهدف، سجلهما أشرف قاسم وحسام حسن، ويقترب من التأهل للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال على أرضه ووسط جماهيره باستاد القاهرة الدولي، سقطت "طوبة" من المدرجات وأصابت رأس لوران بابيبتش مدرب زيمبابوي.

 

أعيدت المباراة على أرض محايدة بقرار من الكاف واستضافها ملعب ليون بفرنسا، وانتهت بالتعادل السلبي بين مصر وزيمبابوي ليصعد الأخير للمرحلة النهائية من التصفيات وينتهي الحلم المصري.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة