فيديو| معجزة «الطائرة الخارقة» سقطت بدون خسائر
فيديو| معجزة «الطائرة الخارقة» سقطت بدون خسائر


فيديو| معجزة «الطائرة الخارقة» سقطت بدون خسائر

إنجي خليفة

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 - 03:36 م

تعرضت طائرة ركاب تابعة لشركة «سيلفرستون إير» الكينية ، صباح اليوم الجمعة، لحادث سقوط غريب من نوعه، فعقب إقلاعها من مطار ويسلون في نيروبي، متجهة إلى مدينة موباسا الكينية.


وعلى الرغم من أن سقوط الطائرة حدث بعد دقائق من عملية الإقلاع في غابة، إلا أن الحادث لم يسفر عن ضحايا، وهذا يعد أمر غريب أو نادر الحدوث في حوادث سقوط الطائرات، ويرجع ذلك لوصول قوات الحماية المدينة في الوقت المناسب إلى موقع سقوط الطائرة ورش رغوة كثيفة لمنع اشتعال الطائرة. 


وأظهرت الصور التي تم تداولها عبر الإنترنت، من موقع الحادث أن طائرة سقطت في غابة، وأصابت بعض الأشجار وكسرت جزءًا من جناحها ، قبل أن تصدم بالأرض، وتميل إلى جانب واحد.


وقال راكب كان على متن الطائرة ، إنهم لم يصلوا بعد إلى السماء عندما أدرك الطيار بعض المشكلات بالطائرة، دون إعطاء تفاصيل.


وأبلغ الصليب الأحمر الكيني أن الطائرة واجهت بعض العقبات التقنية أثناء الإقلاع.


وأكد وقع «ديلي نيشن» الكيني، أن جميع من كانوا على متن الطائرة، 50 راكبا و5 من أفراد الطاقم، نجوا من الموت، ولم يصب بجروح سوى 3 أشخاص، بالإضافة إلى 3 آخرين تعرضوا لـ«صدمة نفسية».


بالرغم من أن سبب سقوط الطائرة لم يحدد بعد، لكن وفقا لتصريحات الطيارين من كانوا على متنها للصحفية الكينية، إنهم يشكون في تلف أحد محركي الطائرة.


وأوضحت الشركة المشغلة «سيلفرستون إير»، أن جميع الركاب وأفراد الطاقم غادروا بسلام، دون أن توضح أسباب تحطم الطائرة، لافتة إلى أنها تعمل مع السلطات لتقييم الوضع.


وقال المدير العام لهيئة المطارات الكينية جيلبرت كيبي: «لم تسجل أي وفيات، لكن ثلاثة ركاب أصيبوا بجروح ونقلوا إلى المستشفى».

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة