التنمية الاقتصادية للنقل الجوي ضمن أولويات الجمعية الـ 40 للإيكاو
التنمية الاقتصادية للنقل الجوي ضمن أولويات الجمعية الـ 40 للإيكاو


التنمية الاقتصادية للنقل الجوي ضمن أولويات الجمعية الـ 40 للإيكاو

إنجي خليفة

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 - 03:54 م

 

أقرت منظمة الطيران المدني الدولي«ICAO»، في الدورة الـ40 للجمعية العمومية ، مجموعة من القرارات في مجال التنمية الاقتصادية للنقل الجوي، وطالبت الأمم المتحدة، بالتواصل لتعزيز الفوائد الاجتماعية والاقتصادية الهامة للنقل الجوي.

كما دعمت الدورة الـ 40 للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي، الأهداف ذات الصلة فيما يتعلق ببرنامج عمل الايكاو لتمويل البنية التحتية، ونظام الطيران الجديد واقتصاديات المطارات وخدمات الملاحة الجوية.

وفيما يتعلق بفرض الضرائب على النقل الجوي الدولي ، وافقت الجمعية على حث الدول على تقييم أي أهداف وطنية ذات صلة وفقًا لسياسات الايكاو ، وإجراء تحليلات مناسبة للتكاليف والفوائد قبل فرض الضرائب على النقل الجوي.

كما أقرت الجمعية مجموعة من البنود طويلة الأجل التي تدعم رؤية الايكاو لتحرير النقل الجوي الدولي، تضمنت عناصر العمل المحددة في هذا المجال صياغة فهم أكثر تفصيلاً لفوائد التحرير والحواجز أمام فتح الوصول إلى الأسواق ، سواء من حيث خدمات نقل الركاب والبضائع، كما دعت الجمعية إلى مواصلة عمل الايكاو لتطوير اتفاقية بشأن الاستثمار الأجنبي في شركات الطيران.

وأكد الدكتور فانج ليو ، الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي ، أن "هذه التأييدات من جانب دولنا الأعضاء ستكون ضرورية لكيفية استمرار الايكاو في زيادة الوعي العالمي بالصلات المهمة بين الربط الجوي والتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة..لقد شجعتني أيضًا أن الزخم نحو زيادة تحرير النقل الجوي مستمر في التسارع".

فيما يتعلق بعمل الايكاو لتطوير بيانات قوية عن الطيران ، والرصد والتحليل ، أقرت الجمعية أهداف جديدة للايكاو في مجالات الإحصاء ، وتحليلات البيانات الضخمة ، والتنبؤ والتحليل الاقتصادي ، ووضع إطار منهجي.

وفيما يتعلق بحماية مستهلكي النقل الجوي العالمي ، شجعت الجمعية الدول على تطبيق المبادئ الأساسية للايكاو على حماية المستهلك في ممارساتها التنظيمية ، وحثتها على التوقيع والتصديق على اتفاقية مونتريال لعام 1999، وتم الاتفاق كذلك على أنه ينبغي للايكاو تسهيل التبادل للآراء والممارسات الجيدة فيما يتعلق بتطبيق المبادئ الأساسية للايكاو.

ووافقت الجمعية العامة أيضًا على أنه ينبغي للإيكاو أن توفر الخبرة الفنية والدعم لتنفيذ الإعلان الوزاري والإطار لخطة عمل للنقل الجوي وتنمية السياحة في أفريقيا ، علاوة على ذلك ينبغي لها أن تضع مؤشرًا عالميًا جديدًا للقدرة التنافسية للطيران.

ومن التطورات الأخرى المتعلقة بالآثار الاقتصادية الإيجابية للطيران في الجمعية هذا العام إصدار الإصدار الجديد من تقرير منافع الطيران للمجموعة الرفيعة المستوى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة