فتحي مبروك
فتحي مبروك


خاص| فتحي مبروك يرد على الإعلام اليوناني: التاريخ لا يعترف بالوديات

عمر البانوبي

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 - 04:11 م

رد فتحي مبروك، مدرب عام منتخب مصر في كأس العالم 1990، على استعراض الإعلام اليوناني لذكرى هزيمة المنتخب المصري بنتيجة 6-1 أمام نظيره اليوناني في مباراة ودية عام 1990.

 

وقال فتحي مبروك في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": "من الغريب أن يستعرض الإعلام اليوناني ذكرى مباراة ودية بعد 29 سنة مهما كانت النتيجة.. وأقول لهم أن التاريخ لا يعترف إلا بالنتائج الرسمية وليس للوديات قيمة".

 

وأوضح مدرب عام منتخب مصر السابق :"لعبنا مباراة ودية وكانت لها ظروفها من إصابات وغيابات مثل حسام حسن المصاب، وغياب هاني رمزي وإسماعيل يوسف، وحتى نجوم خط الهجوم".

 

وتابع :"في مثل هذه المباريات فرصة للجهاز الفني لكي يمنح الفرصة للاعبين تحت التجربة، وهذا طبيعي، ولكن النتيجة كانت مفاجئة لليونانيين أنفسهم، وترتب عليها إقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الراحل محمود الجوهري، وبعد ذلك عاد بقرار سيادي وهذا دليل على أن هذه المباراة لم تكن إلا نتيجة عارضة".

 

خسر منتخب مصر مباراته الودية أمام نظيره اليوناني يوم 10 أكتوبر 1990 بستة أهداف مقابل هدف وحيد عقب المشاركة في كأس العالم 1990 بإيطاليا، وهي النتيجة التي احتفل بها الإعلام اليوناني بعد مرور 29 سنة بسبب تسجيل ديمتري سارافاكوس قائد منتخب اليونان آنذاك لخمسة أهداف بمفرده.

 

وإقرأ أيضًا .. 

حكايات| 29 عاما على «سداسية» اليونان في شباك الفراعنة.. كابوس «شوبير» وبراءة «الجوهري»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة